iOSتطبيقات iPhone

عرض تجريبي يُظهر قدرة حزمة ARKit في معاينة الطعام والنحت وقتال الزومبي

iOSتطبيقات iPhone

ظهرت مؤخرًا الكثير من تطبيقات الواقع المُعزّز بمساعدة حزمة ARKit، ورأينا كيف ساهمت هذه التقنية الجديدة من آبل في تعزيز تجربة التفاعل مع الأشياء الافتراضيّة في الحياة الواقعيّة، وقد كان من بين أبرز الأمثلة الأخيرة شريط القياس الافتراضي ونظام الملاحة وأشياء أخرى أكثر متعة مثل الألعاب، بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن يكون لها دور كبير صناعة الأفلام السينمائيّة، وكذلك في الرسم ثلاثي الأبعاد بالإصبع، وأيضًا معاينة المكياج على الوجه بشكل مباشر.

وهنا سنعرض عليكم مجموعة جديدة من مقاطع الفيديو التجريبيّة والتي تُظهر مدى قدرة هذه التقنيّة على جعل تجربة الواقع المُعزّز أكثر إثارة للاهتمام.

حزمة ARKit في معاينة الطعام

في مقطع الفيديو الأول، قامت شركة تُدعى Kabaq بالاستفادة من حزمة ARKit في معاينة أطباق الطعام للزبائن بشكل افتراضي أمامهم على الطاولة، وبهذا فإن المطاعم ستكون قادرة على إعطاء العملاء نظرة ثلاثية الأبعاد على أطباق الطعام التي يودون تناولها.

مقطع الفيديو الثاني، يستخدم حزمة ARKit في الرسم والنحت، وقد تم صناعته من قِبل المُطور Fabin Rasheed، حيث يُتيح لك هذا التطبيق التجريبي استخدام قلم آبل على iPad Pro في إنشاء المنحوتات الثلاثية الأبعاد الافتراضيّة وتلوينها وكأنها أمامك في الواقع.

الفيديو الثالث هو للعبة قادمة تُسمى ARZombi، وهي التي تُظهر كيف يُمكن استخدام حزمة ARKit في ترجمة لعبة زومبي في الحياة الواقعية، وكيفيّة ظهور الزومبي في غرفة المعيشة الخاصة بك.

الفيديو الرابع وهو الذي تم عرضه في وقت سابق من هذا الشهر، يُظهر لنا كيف يُمكن لأدوات الواقع المُعزّز من آبل أن تجعلنا نتحكم بمجموعة من السكان القرويين وكيفيّة تفاعلهم معنا.

أخيرًا، هنا عرض لكيف يُمكننا تربية الحيوانات الأليفة الافتراضيّة على غرار تطبيقات Tamagotchi الشهيرة، لكن هذا التطبيق يجلب لك الحيوانات الأليفة الافتراضيّة إلى العالم الحقيقي.

https://twitter.com/ridgelinelabs/status/899380284436729857

نحن نقترب من نهاية الفترة التجريبيّة لنظام iOS 11، ومن المرجح أن يتم إصدار النسخة الرئيسيّة في وقت لاحق من الشهر القادم، ويُشاع بأن هذا اليوم هو 12 سبتمبر/أيلول.

عند إصدار نظام iOS 11، سيكون بمقدورنا رؤية تطبيقات ARKit السابقة في متجر App Store.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *