تلميحات تقنية

تشغيل مكبر الصوت تلقائيًا للمكالمات الصوتيّة على FaceTime

تلميحات تقنية

بشكل افتراضي، فإنه عند تلقي مُكالمة فيديو FaceTime على هاتف iPhone، يتم تشغيل مكبر الصوت في الحال بعد الرد. مع ذلك، فإن العكس تمامًا يحدث عندما يتعلق الأمر بالمكالمات الصوتيّة على FaceTime. لحسن الحظ، يُمكنك تفعيل مكبر الصوت الخارجي تلقائيًا للمكالمات الصوتيّة بدلًا من مكبر صوت الأذن.

قبل البدء علينا التنبيه إلى بعض الأشياء. أولًا إذ كان هاتفك يتصل بسماعات الرأس السلكيّة أو اللاسلكيّة، فبغض النظر عن الخيار الذي تم تعيينه، فإن الصوت يمر من خلال تلك الأجهزة. ثانيًا، هذه العملية يتم تطبيقها أيضًا لمكالمات الهاتف العاديّة، ولا يُمكنك الاختيار في تطبيقها بشكل فردي لمكالمات FaceTime أو المكالمات العادية.

تشغيل مكبر الصوت تلقائيًا للمكالمات

كيفية تشغيل مكبر الصوت تلقائيًا للمكالمات الصوتيّة على FaceTime

توجه إلى General في تطبيق الإعدادات في هاتف iPhone، ثم انقر على Accessibility.

تشغيل مكبر الصوت تلقائيًا للمكالمات

بعد ذلك، اختر Call Audio Routing من القائمة، وسترى بأن خيار Automatic يكون مُحدّد مُسبقًا. لتغييره اضغط على Speaker لجعل مكبر الصوت يعمل بشكل تلقائي عند الرد على المكالمات الواردة. مع تعيين هذا الخيار، فإنه إذا لم يكن الهاتف مُتصلًا بأي من سماعات الأذن فسيتحول الصوت نحو مكبر الصوت تلقائيًا عند إجراء واستقبال المكالمات الصوتيّة في FaceTime (جنبًا إلى جنب مع المكالمات العادية في تطبيق الهاتف).

تشغيل مكبر الصوت تلقائيًا للمكالمات

هذه العملية ستعمل على أي هاتف iPhone يحمل نظام تشغيل iOS 8 فما أعلى. في إصدارات iOS القديمة كانت الخطوات مختلفة قليلًا.

الآن، كلما قُمت بإجراء أو تلقي مكالمة صوتية من FaceTime، فسيتم تشغيل رمز “مكبر الصوت” تلقائيًّا. وإذا كُنت ترغب في استخدام مكبر صوت الأذن بدلًا من ذلك، فقط اضغط على أيقونة “مكبر الصوت” لتعطيله أثناء المكالمة.

مكالمات آيفون

الوسوم

رأي واحد على “تشغيل مكبر الصوت تلقائيًا للمكالمات الصوتيّة على FaceTime”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.