آيفونأخبار

آخر أخبار iPhone 8: لا وجود لمستشعر البصمة وتشغيل الشاشة بالنقر عليها

آيفونأخبار

iPhone 8

عاد المُطوّر ستيفن سميث Steven-Troughton Smith للحديث عن أجهزة iPhone 8 بعد تحليل وقراءة نظام تشغيل أجهزة HomePod، وهو نظام مبني على iOS بالكامل.

وقال سميث إن نظام التشغيل لا يُشير أبدًا لوجود مُستشعر البصمة أسفل الشاشة، وهو مُستشعر بحسب الشائعات يعمل بالأمواج فوق الصوتية، وهذا بدوره يفتح الباب أمام وجوده على الوجه الخلفي، أو على زر التشغيل، أو حتى التخلّص منه بشكل كامل.

وبحسب نظام التشغيل، فإن الهاتف سيوفّر خاصيّة النقر على الشاشة لتشغيلها فقط، أسوة ببقيّة الهواتف الموجودة في السوق التي توفّر نفس الميّزة، وهذا بسبب إزالة الزر الرئيس Home. وبالحديث عن الزر الرئيس، أكّد سميث أنه لن تكون هناك مساحة خاصّة له على الشاشة، إذ يُمكن عرضه في أي مكان وإخفاؤه كذلك حسبما تُشير التعليمات البرمجية.

وكشفت الأكواد البرمجية عن آلية تفاعلية لترتيب وعرض الآيقونات في شريط التنبيهات العلوي، على اعتبار أنه في iPhone 8 سيكون صغير جدًا بسبب وجود الكاميرا والمُستشعرات في منتصفه، فآبل تنوي معالجة هذه المُشكلة برمجيًا. كما رُصدت تغييرات جديدة قادمة إلى الصور وحزمة ARKit، وهي تغييرات تسمح مثلًا بتثبيت الرأس بعد استخدام مُستشعرات ثلاثية الأبعاد لتأكيد هوية المُستخدم.

وسبق لسميث أن قام بنشر صورة أجهزة iPhone 8 حصل عليها من داخل المُستندات الرسمية الموجودة في نظام تشغيل HomePod، إذ يظهر الجهاز بشاشة تمتد على كامل الوجه الأمامي مع مساحة في الأعلى للسمّاعة، والكاميرا، والمُستشعرات.

نظام تشغيل HomePod يكشف تفاصيل لم تتحدّث عنها آبل

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *