iOSآيفونأخبار

الشكل النهائي المتوقع لواجهات نظام iOS 11 على الجيل الجديد من iPhone

iOSآيفونأخبار

واجهات نظام iOS 11

نشرت وكالة بلومبيرغ Bloomberg تقريرًا مُفصّلًا حول واجهات نظام iOS 11 في الجيل الجديد من هواتف آبل، المعروف بـ iPhone 8 حاليًا، توقّعت فيه الشكل النهائي للواجهات في ظل التغييرات الحاصلة في الشاشة.

وذكرت الوكالة أن آبل قد تقوم بتغيير شكل شريط التطبيقات Dock الموجود أسفل الشاشة ليُصبح مشابهًا للموجود في نظام macOS، أي عبارة عن مُستطيل بجوانب شبه دائرية، عكس الحالي في iOS الذي يمتد على كامل الشاشة في الجزء السُفلي.

وبسبب التخلّص من الزر الرئيس Home في الجيل الجديد، قد تعرض آبل شريط صغير الحجم أسفل شريط التطبيقات، وهو شريط يُمكن برفعه قليلًا الوصول للتطبيقات المفتوحة، أو رفعه للأعلى بشكل كامل للعودة لشاشة التطبيقات الرئيسية من أي تطبيق. كما أنه وفي شاشة القفل، يحتاج المستخدم لرفعه أيضًا للأعلى لفك قفل الشاشة.

أما القسم العلوي، وبسبب وجود مساحة صغيرة لسمّاعة الأذن والكاميرا، فهو سيتغيّر في المُقابل وسيُصبح مقسوم لقسمين واحد لعرض الوقت فقط، وآخر لعرض مستوى الإشارة والاتصالات.

ولا توجد تأكّيدات حول صحّة تلك التخيّلات، خصوصًا المنشورة على تويتر التي تستعرض شريط التطبيقات الجديد، وشريط العودة للشاشة الرئيسية الذي يستبدل الزر الرئيس.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *