آيفونأخبار

آبل تنوي استخدام الكاميرا الأمامية لقياس المؤشّرات الحيوية الصحيّة

آيفونأخبار

الكاميرا

حصلت شركة على براءة اختراع جديدة تطمح من خلالها لاستخدام الكاميرا الأمامية والمُستشعرات الموجودة إلى جانبها في وظائف الصحّة وقياس المؤشّرات الحيوية الخاصّة بالمستخدم.

وذكرت الشركة أن المُستشعرات قادرة على إصدار ضوء ليزري يُمكن رصده بعدما يضع المستخدم إصبعه على الكاميرا الأمامية التي تقوم برصد ارتداده لقياس المؤشّرات الحيوية المُختلفة على غرار نبضات القلب، وضغط الدم، ومستوى الأوكسيجن، وغيرها من المؤشّرات.

وقد لا تسمح المستشعرات الحالية بقياس جميع المؤشّرات المطلوبة، ولهذا السبب تنوي الاستعانة بمستشعرات جديدة في هواتفها القادمة يُمكن الاستفادة منها في أكثر من وظيفة من بينها المؤشّرات الحيوية.

وتستخدم الشركة مفهوم مُشابه في ساعاتها الذكيّة Apple Watch، إذ يُمكن للمُستشعرات الموجودة على الوجه السفلي قياس مُعدّل نبضات القلب ومستوى ضغط الدم. إلا أن آبل ترغب في نقل نفس التقنيات للهواتف الذكية الحالية والمُستقبلية أيضًا.

وتُركّز آبل في المجال الطبّي بشكل كبير في الوقت الراهن، فبحسب شبكة CNBC، تقوم آبل بتطوير منصّة طبيّة بشكل سرّي تتعاون فيها مع شركة Health Gorilla الناشئة لتطويرها، وهي منصّة تجمع بيانات المستخدم الطبيّة في مكان واحد مثل نتائج التحاليل، وصور الأشعّة التي يقوم بها، إضافة إلى الحالات الإسعافية والأمراض التي أُصيب بها من قبل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *