iOSتلميحات تقنية

تمكين وضع الكتابة بيد واحدة على لوحة المفاتيح في iOS 11

iOSتلميحات تقنية

مع تطور هواتف iPhone في السنوات القليلة الماضيّة، فقد شهدنا تغييرات كبير بها، ولعل أبرزها حجم الشاشة الذي أخذ بالازدياد عامًا بعد عام، حيث وصلت أبعاد الشاشة إلى 4.7 بوصة في هاتف iPhone 7 Plus. وللتعامل مع الشاشات الأكبر، فقد أضافت آبل في نظام iOS 8 ميزة تحريك الشاشة إلى أسفل بحيث يُمكنك الوصول إلى التطبيقات في الأعلى.

وفي نظام iOS 11 فقد أضافت آبل ميزة الكتابة بيد واحدة على لوحة المفاتيح، وهي التي تتناسب مع اليد اليُمنى وكذلك اليُسرى.

وضع الكتابة بيد واحدة

تمكين وضع الكتابة بيد واحدة على لوحة المفاتيح في iOS 11

افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى General من ثم Keyboards. اضغط على “One handed keyboard”. ومن هناك حدّد واحد من الخيارينّ المُتاحيّن: إما يمين أو يسار.

وضع الكتابة بيد واحدة

الآن أصبح وضع الكتابة بيد واحدة مُتاح للعمل، اذهب إلى أي تطبيق يعرض لوحة المفاتيح فيه، وانقر بشكل مستمر على زر اللغة/الرموز التعبيرية. في القائمة الصغيرة التي تظهر، يُمكنك تحديد خيار وضع الكتابة باليد الواحدة.

وضع الكتابة بيد واحدة

لوحة المفاتيح اليُمنى واليُسرى تشتمل على زر سهم كبير في الجانب البعيد عن إصبع الإبهام. إذا قمت بالنقر عليه، فسوف تخرج من وضع الكتابة بيد واحدة وتعود لوضع الكتابة الافتراضي.

لوحة مفاتيح iOS 11

عندما يتعلق الأمر بهذه الميزة، فإنها ليست سيئة، كما أن هناك عدد قليل من تطبيقات الطرف الثالث التي تدعهما. مع ذلك فإن تضمينها في لوحة المفاتيح بشكل اختياري هو خيار أفضل من استخدام التطبيقات الأخرى التي غالبًا ما تأتي بقيود مفروضة من قِبل نظام iOS.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *