آيفونأخبار

خطوط إنتاج شاشات OLED في مصانع سامسونج تعمل بالطاقة القصوى لتلبية طلبات آبل

آيفونأخبار

شاشات

انتهت شركة سامسونج من تجهيز سبعة خطوط إنتاج كاملة في مصانعها للبدء في إنتاج شاشات OLED لهواتف iPhone 8، وذلك حسبما ذكرت وكالة ETNews.

وستكون تلك الشاشات مرنة نوعًا ما، وهذا يعني إمكانية ثنيها على الأطراف لتبدو وكأنها مُدمجة مع هيكل الجهاز، تمامًا مثلما هو الحال في ساعة آبل الذكية التي تعتمد على نفس نوع الشاشات. وبحسب المصدر، رفعت سامسونج من طاقة المصانع الإنتاجية بنسبة 700٪.

وبالأرقام، سترتفع نسبة إنتاج شاشات OLED الخاصّة بأجهزة آبل الجديدة من 15 ألف شاشة شهريًا لأكثر من 105 ألف شاشة مع نهاية العام، وهذا يعني أن الشركة ستكون قادرة على توفير 130 مليون شاشة في العام الواحد تقريبًا، على اعتبار أن جميع الوحدات المُنتجة سليمة ويمكن الاعتماد عليها.

وذكرت تقارير سابقة أن سامسونج واجهت مشاكل في تلبية طلبات آبل، لتدفع آبل بذلك على تأخير إطلاق iPhone 8 لوقت لاحق من 2017. هذا بدوره دفع آبل للبحث عن بدائل للاستعانة بها في العام القادم، فهي ضخّت ما يصل لـ 2.7 مليار دولار أمريكي في مُنشآت لشركة LG للاعتماد عليها في إنتاج شاشات OLED مع حلول 2018، العام الذي تنوي آبل فيه الانتقال لاستخدام ذلك النوع من الشاشات بشكل كامل.

وتُعتبر سامسونج الأكبر على مستوى العالم في إنتاج شاشات OLED، فهي تُسيطر على 95٪ تقريبًا من السوق، وتأتي خلفها LG التي تطمح لكسب ود آبل والتعاون معها مُستقبلًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *