تلميحات تقنية

طريقة عرض أو إخفاء علامات القراءة في iMessage

تلميحات تقنية

إذا قُمت بتفعيل علامات القراءة عن طريق الخطأ للجميع على تطبيق iMessage فإن هناك طريقة سهلة لتعطيله بحيث لا أحد يعرف إذا ما قُمت في الواقع بقراءة الرسائل الواردة أم لا. يُمكنك أيضًا اختيار مُحادثات مُعيّنة لعرض علامات القراءة، إذ كُنت لا تُريد أن تتخلص من هذه الميزة تمامًا.

علامات القراءة في iMessage

بشكل تلقائي تقوم آبل بإرسال صندوق تفعيل هذه الميزة، لذلك يبدو من السهل جدًا تفعيلها من خلال الضغط على زر “Allow” إذا كُنت في عجلة من أمرك.

علامات القراءة في iMessage

في وضع التفعيل، فإنه في كل مرة تقوم بقراءة رسالة شخص ما في تطبيق iMessage، فسيتلقى ذلك الشخص علامات القراءة تحت الرسالة التي أرسلها لك. في حين أنه لا يتم عرض تلك العلامات عند قراءة الرسائل من شاشة القفل، أو من قائمة الإشعارات. أما في نظام iOS 11، إذا كُنت تستخدم ميزة 3D Touch لتوسيع الرسائل، فسوف يتم التعرف على أنك قرأت الرسائل.

علامات القراءة في iMessage

عرض أو إخفاء علامات القراءة لجميع الجهات في تطبيق iMessage

عملية تميكن أو تعطيل هذه الميزة هي أمر سهل للغاية. كُل ما عليك هو الانتقال إلى Messages في الإعدادات، ومن هناك يُمكنك تفعيل أو إيقاف “Send Read Receipts”.

قراءة الرسائل في آيفون

عرض أو إخفاء علامات القراءة لجهات مُحدّدة في تطبيق iMessage

“علامات القراءة” أصبحت مُتاحة مع إصدار نظام iOS 5، لكن مع قدوم نظام تشغيل iOS 10 فقد أصبح بإمكانك تفعيل هذه الميزة أو إيقافها لجهات مُعيّنة. يُمكنك إلغاء تفعيلها على الجميع كما حدّدنا ذلك في الأعلى، ومن ثم تفعيلها لأشخاص مُحدّدين، أو العكس.

قراءة الرسائل في آيفون

للقيام بذلك، افتح صفحة المحادثة مع أحد الأشخاص في تطبيق iMessage، من ثم اضغط على زر “i” في أعلى اليسار. بعد ذلك، قُم بتفعيل/إيقاف خيار “Send Read Receipts”، واضغط على “تم”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *