iOSتلميحات تقنية

كيفية تثبيت الملاحظات في تطبيق Notes على iOS 11

iOSتلميحات تقنية

واحدة من أبرز ميزات نظام تشغيل iOS 11 الجديد هي السحب والإفلات. لسوء الحظ، فإنها لا تعمل مع كل شيء بشكل جيد في النسخة التجريبية الحالية من نظام iOS 11. وبصرف النظر عن هذه الميزة الرئيسية، فإن هناك غيرها من الميزات الصغيرة في النظام القادم. في الواقع، فإن الميزات الجديدة ليست بقدر التحسينات على الكثير من التطبيقات، وتطبيق Notes واحد منها، بحيث يُمكنك فتح المستندات في التطبيق، وتدوين الملاحظات المكتوبة بخط اليد، كما ويُمكنك أيضًا تثبيت مُلاحظات مُعينة به.

تثبيت الملاحظات في تطبيق Notes

كيفية تثبيت الملاحظات في تطبيق Notes

افتح تطبيق Notes وحدّد مجلد ملاحظات، وبعد ذلك اسحب أي ملاحظة لليمين وافتلها، وهذا ما سيُظهر لك خيار واحد على يسار الملاحظة، وهو رمز الدبوس، الذي يُؤدي إلى تثبيت الملاحظة في أعلى قائمة الملاحظات. وفي حال قُمت بتثبيت ملاحظات أخرى فسيتم إضافتها على التوالي خلف بعضها البعض، ولا يُمكنك تغيير الترتيب.

تثبيت الملاحظات في تطبيق Notes

يتم فصل الملاحظات المُثبتة عن بعضها بواسطة خط رمادي سميك. كما وسيظهر لك رمز في الجزء العلوي من الشاشة يُعبر عن قائمة الملاحظات المُثبتة، وجميع الملاحظات أدناه تكون تلك المُثبتة.

تثبيت الملاحظات في تطبيق Notes

إلغاء تثبيت الملاحظات

لإلغاء تثبيت أي ملاحظة، اسحب لليمين، وانقر على رمز إلغاء التثبيت، وسيتم إرسال الملاحظة إلى قائمة الملاحظات الغير مثبتة، بحيث أنه سيتم ترتيبها حسب آخر تاريخ تعديل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *