تلميحات تقنيةتطبيقات macOS

إضافة زر مُخصّص إلى شريط اللمس Touch Bar في نظام macOS

تلميحات تقنيةتطبيقات macOS

شريط اللمس Touch Bar لديه الكثير من الإيجابيات الجديدة في حواسب MacBook Pro، لكن قدرة المستخدم في التكيف مع هذه التقنية ليست هي العقبة الوحيدة بها، بل إن المطورين بحاجة إلى إضافة دعم لشريط اللمس في تطبيقاتهم أيضًا، إذا لم يفعلوا ذلك، فلن يرى المستخدم أي قيمة في وجود هذا الشريط. للأسف، فإن المستخدمين هنا تحت رحمة المطورين.

لكن الخبر السار هو أنه بإمكانك إضافة زر مُخصّص إلى شريط اللمس.


اعلان





شريط اللمس Touch Bar في نظام macOS

من أجل إضافة زر مُخصّص إلى شريط اللمس، تحتاج إلى تطبيق يُسمى BetterTouchTool، وهو الذي يُتيح لك خيارات تخصيص تختلف عن الخيارات الافتراضيّة لشريط اللمس، بما في ذلك إضافة زر في الشريط.

التطبيق مدفوع، لكن سعره مناسب بحيث أنه لا يتجاوز 6 دولار، كما أنه يشتمل على نسخة تجريبية مُتاحة لمدة 45 يومًا.

هذه الأداة لا تدعم شريط اللمس فحسب، بل إنها بُنيت لتمكينك من إضافة زر مُخصّص له. ويُمكن لهذا الزر أن يفعل أي شيء من فتح التطبيقات والنصوص البرمجيّة، لتنفيذ إجراءات التطبيقات مثل فتح علامة تبويب جديدة في المتصفح، أو فتح ملف من خلال تطبيق مُعيّن.

شريط اللمس Touch Bar في نظام macOS

بعد السماح للتطبيق من إمكانية الوصول من Security & Privacy، يُمكنك إنشاء أزرار مُخصّصة لشريط اللمس. أولًا عليك الذهاب إلى preferences في التطبيق من ثم انقر على علامة تبويب TouchBar. إذا كُنت تُريد من الزر أن يعمل بغض النظر على التطبيق المفتوح، حدّد Global في العمود الأيسر. أما إذا كُنت تُريد أن يعمل الزر فقط عندما يكون تطبيق مُعين نشطًا، فأضف هذا التطبيق من العمود الأيمن أولًا، من ثم انقر على زر TouchBar Button في الأسفل.

شريط اللمس Touch Bar في نظام macOS

أدخل اسما للزر. يُمكنك تعيين الزر لتنفيذ اختصارات لوحة المفاتيح، أو يُمكن اختيار إجراء عملية مُعينة من القائمة الطويلة.

تخصيص Touch Bar

على سبيل المثال، سنضيف زر عام يمكنه فتح علامة تبويب جديدة في متصف Chrome. أولًا، علينا تسمية الزر، مثلًا “New Tab Chrome”، من ثم نُضيف اختصار لوحة المفاتيح اللازمة لتنفيذ هذا الإجراء وهو Command+T، وقُم بتحديد تطبيق Chrome، من ثم احفظ الزر. هذا كل ما يلزم.

تخصيص Touch Bar

سيظهر شريط اللمس بهذا الشكل مع جميع الأزرار التي قُمت بإضافتها.

تخصيص Touch Bar

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *