watchOSتلميحات تقنية

تخصيص شريط اللمس Touch Bar على MacBook Pro

watchOSتلميحات تقنية

تخصيص Touch Bar

شريط اللمس هو آخر تحديثات سلسلة حواسب MacBook، وهو عبارة عن لوحة إدخال تعمل باللمس تقع فوق لوحة مفاتيح. تشتمل هذه اللوحة على مفاتيح تتغير اعتمادًا على التطبيق النشط. فإذا كُنت ترغب بأن تعمل هذه اللوحة بوظائف أخرى غير تلك الموجودة بها مسبقًا فهذا الأمر سهل للغاية ولا يتطلب منك سوى تخصيص شريط اللمس على حاسب MacBook Pro.


اعلان





تخصيص شريط اللمس Touch Bar

تخصيص المفاتيح الافتراضية في شريط اللمس Touch Bar

افتح System Preferences واذهب إلى Keyboard، ومن هناك يُمكنك تخصيص شريط اللمس. يُوجد في علامة تبويب Keyboard العديد من الإعدادات لتخصيص الشريط. الخيار الأول هو عبارة عن قائمة منسدلة “Touch Bar Shows” وهو الذي يحتوي على ثلاثة خيارات إضافيّة وهي: App Controls with Control Strip الذي يُتيح لك عرض أزرار للتطبيقات جنبًا إلى حنب مع مفاتيح تبديل النظام، وExpanded Control Strip يُظهر لك مجموعة كاملة من مفاتيح التبديل المُتاحة، وApp Controls يُظهر لك أدوات التحكم الخاصة بالتطبيق فقط.

تخصيص شريط اللمس Touch Bar

يُمكن تغيير ظهور أي من مفاتيح التبديل الخاصة بالنظام. للقيام بذلك، انقر فوق زر “Customize Control Strip” في الجزء السُفلي من علامة تبويب Keyboard. ستدخل في وضع التحرير الخاص بشريط اللمس. لإضافة مفتاح تبديل، كُل ما عليك فعله ببساطة هو سحب المفتاح وإفلاته على شريط اللمس الافتراضي الظاهر على الشاشة. لإزالة مفتاح تبديل، اسحبه إلى رمز سلة المهملات في الجزء الأيمن.

تخصيص شريط اللمس Touch Bar

تخصيص مفاتيح مُحدّدة للتطبيقات على شريط اللمس Touch Bar

يمكنك تخصيص مفاتيح مُحدّدة للتطبيقات التي تدعم شريط اللمس. على سبيل المثال، عندما نُريد تخصيص متصفح Chrome، فإننا سنذهب إلى View من خلال قائمة التطبيق، من ثم Customize Touch Bar.

جدير بالذِكر أن عملية تخصيص المفاتيح هي نفسها لجميع التطبيقات.

تخصيص Touch Bar

سوف تدخل في وضع التحرير لشريط اللمس، وهو الذي يحتوي على ضوابط مُحدّدة خاصة بالتطبيق. في الجزء السُفلي من اللوحة الافتراضيّة تظهر الأزرار التي يمكنك إضافتها إلى شريط اللمس. ما عليك هو السحب والإفلات على اللوحة، أو سحب الزر من اللوحة نحو رمز سلة المهملات إذا ما أردت إزالته.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *