آيفونأخبار

جهات حكومية وتشريعية تنتقد عدم تفعيل شرائح الراديو في iPhone وآبل ترد

آيفونأخبار

جهات حكومية آبل

خرج رئيس هيئة الاتصالات الفيدرالية Ajit Pai بتصريحات ضد شركة آبل وهواتفها الأخيرة، مُنتقدًا فيها عدم تفعيل شرائح الراديو الضرورية والمُفيدة في حالات الطوارئ التي تشهدها أمريكا حاليًا.


اعلان





وقال Pai إنه يُثمّن دور الشركات التي تقوم بتفعيل شرائح الراديو في هواتفها لأنها تسمح بإنقاذ حياة الملايين، فعند حدوث الكوارث الطبيعية تتوقّف شبكات الاتصال وشبكات واي-فاي كذلك، لتُصبح موجات الراديو هي الحل الأمثل لإرسال رسائل حول حالة الطقس والطُرق الآمنة للخروج إليها.

وذكر المسؤول أن آبل بحاجة للاعتبار والتعلّم من الكوارث التي حلّت في الآونة الأخيرة والنظر لدور الطوارئ الهام الذي أصبح أكثر فاعلية بعد إرسال التنبيهات عبر موجات الراديو. مؤكّدًا أن آبل ما زالت تقاوم هذا الأمر حتى الآن.

ولم تقف آبل مكتوفة الأيدي بعد تلك التصريحات التي فتحت التساؤلات حول وجود شرائح لاستقبال موجات الراديو في هواتف iPhone 7 وiPhone 8، لكنها لم تقم بتفعيلها لتجنّب خسارة مُستخدمي Apple Music.

وردّ Phil Schiller على أحد المستخدمين في تويتر مؤكدًا أنه ومن الناحية التقنية تلك الاتهامات باطلة تمامًا لأن iPhone 7 و8 لا يحتويان على شرائح لاستقبال موجات الراديو. لتعود الشركة وتنشر بيان صغير ذكرت فيه أنها تهتم بالفعل لحياة مُستخدميها وتسعى لتمكين تقنيات تُساعدهم في حالات الطوارئ مُشيرة إلى نظام AMBER الموجود داخل الهواتف والذي يسمح للمستخدمين بالحصول على حالة الطقس وتنبيهات الجهات الحكومية، مُشدّدة في نفس الوقت على أن هواتفها لا تحتوي على مُستقبلات لإشارات الراديو.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *