آيفون

فيديو: مهندس برمجيات يُعيد منفذ السماعات القديم لهاتف iPhone 7

آيفون

قام مهندس البرمجيات Scotty Allen بنشر مقطع فيديو على يوتيوب يوضح من خلاله كيف قام بتعديل هاتف iPhone 7 لإضافة منفذ السماعات القديم والتأكد من عمله بالشكل اللازم.

أوضح Allen على موقع Strange Parts، أنه أمضى أربعة أشهر على هذا المشروع، حيث كان يُقيم في مدينة شنجن الصينيّة، وخلال هذه المدة جمع الأدوات، وقام بتصميم 7 لوحات دوائر مُخصّصة، وفكك 3 هواتف iPhone للوصول إلى مبتغاه.


اعلان





منفذ السماعات القديم لهاتف iPhone 7

قال Allen أن أصعب جزء في صنع منفذ سماعات iPhone 7 هو التصميم الكهربائي وتركيب الأجزاء الجديدة داخل الهاتف.

جدير بالذِكر أن آبل قالت إن عملية إزالة منفذ السماعة ذو 3.5mm كان من أجل إفساح المجال من الداخل للكاميرا الجديدة، فضلًا عن زيادة مقاومة المياه. لكن Allen وجد أن هناك منطقة غير معروف وظيفتها بالقرب من الزاوية اليُسرى السُفليّة من هاتف iPhone 7، حيث أضاف المُكوّن.

منفذ السماعات القديم لهاتف iPhone 7

حصل إنجاز Allen على اهتمام كبير، وذلك بسبب العديد من الشكاوي التي تلقاها الهاتف من قِبل المستخدمين حول الاستغناء عن منفذ السماعة، وهو ما يُعتبر بأنه ليس حلًا عمليًا لمستخدمي الهاتف بشكل يومي. وأشار Allen إلى أنه قام بتصميم لوحات كهربائيّة عديدة كانت أكثر تعقيدًا من أي شيء قام به على الإطلاق، فضلًا عن إنفاق المال على الكثير والكثير من قطع الغيار وأدوات التفكيك المُتقدمة.

مدة مقطع الفيديو الذي شرح من خلاله عملية تركيب منفذ السماعة في هاتف iPhone 7 وصلت إلى حوالي نصف ساعة، وفي الدقيقة 30:00 تحديدًا كشف عن المنتج النهائي، وهو نجاحه في إعادة منفذ السماعة إلى هاتف iPhone 7 مع العمل بكامل وظائفه، بالإضافة إلى إمكانية شحن الهاتف والاستماع للموسيقى في وقت واحد. وقد اعترف Allen بأن هذا العمل تطلب جهد هندسي جِدي.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *