iOSتلميحات تقنية

معرفة الوقت الذي تقضيه على كل تطبيق في نظام iOS

iOSتلميحات تقنية

نشعر جميعًا بأننا نقضي الكثير من الوقت على هواتفنا، ونشعر أيضًا بحاجة لمعرفة ما يحدث هناك في فيسوبك أو تويتر، أو نشر شيء ما على انستجرام، أو حتى الدردشة مع الأصدقاء على تطبيقات المحادثات المُختلفة. لكن هل يُمكننا أن نعرف كم من الوقت نقضيه فعليًّا على كل تطبيق على حِدا؟

كم من الوقت تقضي على كل تطبيق

هناك بالفعل ميزة مُخبأة في نظام iOS داخل إعدادات البطاريّة، وهي التي تُجيبك بالضبط على السؤال السابق. إذ إنه بإمكانك أن تعرف كم من الوقت قضيته على تطبيق مُعّين في ال24 ساعة الماضية أو حتى في آخر 7 أيام.

كم من الوقت تقضي على كل تطبيق

للوصول إلى هذه الميزة، ما عليك سِوى فتح تطبيق الإعدادات، من ثم اسحب للأسفل وصولًا إلى البطاريّة واضغط عليها. ثم انتظر بضع ثوانِ حتى يتم تحميل قائمة التطبيقات، وهي التي يتم بها ترتيب التطبيقات بحسب حجم الطاقة المُستخدمة من قِبل هذا التطبيق.

كم من الوقت تقضي على كل تطبيق

في الزاوية اليُمنى من الأعلى (بجانب خيارات ال24 ساعة/ 7 أيام) يُوجد رمز ساعة صغير، إذا ضغط عليه، فسيتم توسيع نطاق العرض لكل تطبيق، وسترى مقدار الوقت الذي قضيته في كل تطبيق.

وقت استخدام التطبيقات على آيفون

لا يزال يتم فرز التطبيقات بحسب استخدام البطارية لكل تطبيق، وأحيانًا ترى رقميّن: الأول هو للوقت الحقيقي الذي قضيته في التفاعل مع التطبيق، في حين أن الثاني هو للوقت الذي كان به التطبيق نشطًا في الخلفيّة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *