آيفونأخبار

آبل تشرح آلية عمل خاصيّة التعرّف على الوجه Face ID في iPhone X

آيفونأخبار

التعرّف على الوجه Face ID

نشرت شركة آبل مستند مؤلّف من ست صفحات يشرح آلية عمل خاصيّة التعرّف على الوجه Face ID في الجيل العاشر من هواتفها، iPhone X.

وأشار المُستند إلى أن النظر إلى الشاشة مُباشرةً هو المسؤول عن تفعيل مُستشعرات التعرّف على الوجه التي تقوم فيما بعد بمطابقة تفاصيل الوجه للتأكّد من هوية المُستخدم. مُضيفة أن المُستشعرات قادرة على رصد التغييرات في هيئة المُستخدم عند إطالة اللحية أو وضع النظّارات على سبيل المثال لا الحصر.

وقالت الشركة إن طلب رمز فك القفل يحدث في مجموعة من الحالات تبدأ عند إعادة تشغيل الجهاز أو عند مرور 48 ساعة دون فك قفله. كما أن عدم استخدام رمز فك القفل خلال 156 ساعة أو عدم استخدام خاصيّة التعرّف على الوجه لمدة 4 ساعات سيؤدي أيضًا لعرض شاشة إدخال رمز القفل.

وعند الفشل خمس مرّات في فك قفل الجهاز باستخدام الوجه، أو عند تفعيل وضع الطوارىء بعد الضغط على زر التشغيل وأحد أزرار الصوت لفترة ثانيتين، سيتم طلب رمز فك القفل ولن يتم اعتماد التعرّف على الوجه حينها.

وأكّدت الشركة أن نسبة الخطأ في Face ID لا تتجاوز 1 في المليون، وهذا يعني أن وجود شبيه للمستخدم أمر مُستبعد إلا في حالة التوائم الحقيقية. كما ذكرت الشركة أن الأطفال تحت سن 13 عام يُفضّل أن لا يعتمدوا على هذه الخاصيّة نظرًا لكون ملامحهم غير مُكتملة.

أخيرًا، ذكرت الشركة أن إتمام عمليات الدفع عبر Apple Pay يتم من خلال الضغط مرّتين على زر التشغيل لتظهر واجهة تأكيد هوية المستخدم عن طريق وجهه. وتطرّقت كذلك للحديث عن أن بيانات الوجه وكل شيء يُخزّن على الجهاز، لكن المستخدم بإمكانه مشاركة تلك البيانات مع آبل لتسريع الأبحاث ومعالجة المشاكل إن وجدت، وهذا خيار يحتاج المستخدم لتفعيله بشكل يدوي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *