آيفونأخبارساعة آبل

تعرّف على iPhone الجديد وعلى الجيل الثالث من ساعة آبل الذكية

آيفونأخبارساعة آبل

iPhone الجديد

قبل أيام قليلة من مؤتمر آبل، تسرّبت النسخ النهائية من أنظمة iOS 11 وwatchOS 4 كاشفة عن تفاصيل iPhone الجديد، وعن الجيل الثالث من ساعة آبل الذكية أيضًا.

وبحسب التسريب، فإن الجيل الجديد، المعروف داخليًا بـ D22، سيحمل شاشة سوداء اللون على الوجه الأمامي مع منطقة صغيرة تحمل الكاميرا والمستشعرات وسماعة الأذن أيضًا، على أن تكون المستشعرات قادرة على رصد وجه المستخدم لتأمين الجهاز عوضًا عن البصمة، كما طوّرت آبل خاصيّة الوجوه التعبيرية التفاعلية Animoji التي تقوم برصد وجه المستخدم وردود أفعاله لإنشاء وجوه تعبيرية متحرّكة بناءً على ذلك.

ولن يحمل الجيل الجديد الزر الرئيس Home، إذ قامت آبل بإنشاء شريط صغير أسفل الشاشة يتم رفعه قليلًا لفتح تعدد المهام أو رفعه كاملًا للعودة لشاشة التطبيقات. كما أن رفع نفس الشريط في شاشة القفل يؤدي لفك الجهاز بعد التعرّف على الوجه أو إدخال رمز الأمان.

وبالحديث عن التعرّف على الوجه، يشرح النظام الجديد آلية ضبط هذه الخاصيّة، إذ يحتاج المستخدم لتكرار العملية أكثر من مرّة لضمان التقاط تفاصيل وجهه وحماية الجهاز قدر الإمكان خصوصًا أن مُستشعر البصمة لا مكان له في iPhone الجديد أبدًا بنسبة كبيرة.

وستكون الكاميرات الخلفية قادرة على تصوير الفيديو بدقّة 1080 بيكسل بسرعة 240 إطار في الثانية، وهذا يعني التصوير البطيء بدقّة عالية. كما يُمكن تسجيل الفيديو بدقّة 4K بسرعة 24 إطار أو 60 إطار في الثانية.

وسيحمل الجهاز الجديد أيضًا زر جانبي مُتعدد الوظائف، فهو لن يكون للطاقة فقط، بل يُمكن من خلاله الوصول لخدمة Apple Pay، أو لتفعيل سيري أيضًا، دون دلائل على إمكانية تخصيصه حتى الآن.

بدوره، كشف الإصدار النهائي من watchOS 4 عن وجود جيل جديد من ساعة آبل الذكية يحتوي على دعم لشبكات الجيل الرابع LTE، وهذا من خلال مكان مُخصّص لوضع شريحة اتصال.

وبناءً على المستندات، يجب أن تحمل الشريحة نفس رقم هاتف المستخدم، ليكون المستخدم بذلك قادرًا على استقبال المكالمات إما على هاتفه أو على ساعته دون مشاكل.

أخيرًا، تنوي آبل إطلاق جيل جديد من سمّاعات AirPods اللاسلكية، وهو جيل يحمل الإصدار رقم 1.2 قامت آبل فيه بنقل ضوء المؤشر من الداخل إلى الوجه الخارجي. دون تفاصيل عن التغييرات الأُخرى.

Emoji GIF - Find & Share on GIPHY

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *