آيفونتلميحات تقنية

زيادة سرعة مُستشعر البصمة Touch ID على هاتف iPhone

آيفونتلميحات تقنية

ترتبط الكثير من الميزات في نظام iOS بتقنية Touch ID، ولعل أبرزها فتح هاتفك من شاشة القفل. بطبيعة الحال، قد يواجه البعض مشاكل أثناء استخدام هذه التقنية، حيث يُطلب منك غالبًا “حاول مرة أخرى” إذا لم يتم التعرف على إصبعك أو إذا كانت الإستجابة بطيئة.

الخبر السار هو أنه بإمكانك زيادة سرعة وحساسيّة هذه التقنية أثناء مسح بصمات إصبعك، وذلك من خلال مجموعة من الخطوات.

جدير بالذِكر أن Touch ID في هاتف iPhone 6 هي أبطأ من هاتف iPhone 7، وهذا لا علاقة له بنظام التشغيل، إذ إنه يتعلق بالجهاز نفسه.

زيادة سرعة Touch ID على هاتف iPhone

تنظيف الزر الرئيسي

الأوساخ لا تتواجد فقط على الشاشة بل أيضًا على زر الصفحة الرئيسيّة. وفقًا لآبل، يُمكنك استخدام قطعة قماش مُبلّلة قليلًا لمسح هواتف iPhone الأقدم من هاتف iPhone7. كما وتنصح الشركة بتنظيف الزر الرئيسي لجعله يعمل بشكل أسرع، وذلك من خلال استخدام قطعة قماش ناعمة وخالية من الوبر.

زيادة سرعة Touch ID على هاتف iPhone

قبل كل شيء عليك أن تتأكد من نظافة يديك قبل استخدام Touch ID. كما أنه يجب عليك التأكد من عدم وجود أي جروح في إصبعك.

 

أعد تهيئة Touch ID

زيادة سرعة Touch ID على هاتف iPhone

افتح تطبيق الإعدادات، وانتقل إلى Touch ID & Passcode. قُم بمسح جميع بصمات الأصابع المُعرفة مُسبقًا، وقُم بتعريفها مرة أخرى.

 

إزالة جميع اختصارات الزر الرئيسي

علاج البصة في آيفون

إذا كان هناك أي شيء يعمل من خلال الضغط على الزر الرئيسي مثل اختصارات النقر الثلاثي، فقم بإزالته. افتح تطبيق الإعدادات، من ثم اذهب إلى General، وبعد ذلك Accessibility، وانزل إلى أسفل نحو Accessibility Shortcut، وألغ تحديد جميع الخيارات.

 

تعريف نفس الإصبع أكثر من مرة

تسريع البصة في آيفون

في حال كُنت تستخدم إصبع واحد في فتح القفل بواسطة Touch ID، فسنخبرك بحيلة صغيرة ستساعدك كثيرًا في زيادة سرعة وحساسيّة Touch ID. بالعودة إلى الخطوة الأولى، فإنه عند القيام بإعادة تعريف بصمة أصابعك، استخدم بصمة نفس الإصبع في تعريفها على أكثر من إصبع على الهاتف. بمعنى أنه يجب عليك إدخال بصمة إصبع واحد في جميع خيارات الأصابع أثناء التعريف. هكذا ستحصل على سرعة عالية وحساسية كبيرة أثناء لمس الزر الرئيسي لفتح الهاتف.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *