iOSتلميحات تقنية

إيقاف تنبيهات الذكريات في تطبيق الصور على نظام iOS 11

iOSتلميحات تقنية

فيسبوك لديه ميزة “On this day”، وهي التي تُذكرك بما نشرته في نفس اليوم في السنوات الماضية. إنها موجودة منذ فترة طويلة، لذلك فنحن نفترض بأن الناس تُحبها.

تطبيق الصور على نظام iOS لديه شيء مماثل يُسمى “ذكريات” أو “Memories”، وهي عبارة عن ميزة تقوم بتوليد ذكرياتك تلقائيًّا أو تجميعها بنفسك. كما أن لديها علامة تبويب خاصة في تطبيق الصور، وهو ما يُشير إلى أنها ميزة مُهمة.

تنبيهات الذكريات في تطبيق الصور

كيفية عمل خاصيّة Memories

تقوم “الذكريات” تلقائيًّا بإنشاء مجموعات مُعدّة خصيصًا من الصور والفيديوهات التي تحتوي على أكثر اللحظات المعبّرة.

يُمكنك مشاهدة “الذكريات” على أجهزة iPhone وiPad وiPod touch وMac وApple TV. كل ما عليك هو فتح تطبيق “الصور” وتحديد علامة التبويب “الذكريات”. في جهاز Mac، يُمكنك أيضًا مشاهدة “الذكريات” في الشريط الجانبي لـ “الصور”. اضغط أو انقر نقرًا مزدوجًا على “ذكرى” لفتحها.

سيظهر لك ملخص بمحتويات “الذكرى”، تم انتقاؤها من أفضل الصور الموجودة في مكتبتك. يُمكنك اختيار “إظهار الكل” لمشاهدة كل صورة وفيديو في “الذكرى”. قم بالتمرير لأسفل لمشاهدة الأشخاص المضمنين في “الذكرى”، وخريطة تُظهر مكان التقاط الصور ومقاطع الفيديو، وقائمة لـ “الذكريات” ذات الصلة لتستكشفها بنفسك. أسفل “الذكرى”، يُمكنك العثور على خيارات لإضافة “الذكرى” إلى المفضلة أو حذفها.

تنبيهات الذكريات في تطبيق الصور

خاصيّة Memories على نظام iOS 11

اعتبارًا من نظام iOS 11، فإن هذه الذكريات ستصبح أكثر وضوحًا، إذ إن شركة آبل تسعى إلى إضافة التنبيهات للذكريات التي تُطابق نفس اليوم الحالي في السنوات الماضيّة.

إذا كانت هذه الميزة لا تُثير اهتمامك كثيرًا يُمكنك إيقاف تنبيهاتها.

 

إيقاف التنبيهات للصور

يمكنك إيقاف التنبيهات لتطبيق الصور، ولكن سيؤدي ذلك أيضًا إلى إيقاف التنبيهات الخاصة بألبومات الصور المشتركة Photo Streams. إذا كُنت لا تستخدم ميزة Photo Streams، فإن تعطيل التنبيهات هو الحل الأكثر نجاعة.

تنبيهات الذكريات في تطبيق الصور

اذهب إلى تطبيق الإعدادات، من ثم انتقل إلى الإشعارات، وانقر على Photos، ومن هناك عطّل مفتاح تبديل “Allow Notifications”.

 

إيقاف التنبيهات للذكريات

إذا كُنت لا ترغب في تعطيل إشعارات الصور، يُمكنك فقط إيقاف التنبيهات الخاصة بالذكريات في الصور. افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى الإشعارات، من ثم انقر على Photos، ومن شاشة الصور، سترى خيار “Memories”، اضغط عليه.

Memories In Photos On iOS

لا تحتوي شاشة الذكريات على مفتاح إيقاف تشغيل صريح، ولكن لديها خيارات الإشعارات المُعتادة للتنبيهات، مثل عرض في صفحة الغلاف، أو عرض في قائمة الإشعارات حسب التاريخ، أو عرض كلافتة. قُم بإيقاف تشغيل كل هذه الخيارات الثلاثة. وهذا بدوره سيُوقف التنبيهات للذكريات بشكل فعال، كما أنك ستحصل على تنبيهات Photo Streams.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *