تلميحات تقنيةتطبيقات iPhone

اختصارات الضغط المُطوّل على أزرار Safari في نظام iOS

تلميحات تقنيةتطبيقات iPhone

اختصارات الضغط المُطوّل على أزرار Safari

Safari على iPhone وiPad هو المتصفح الذي يُقدم للمستخدم العديد من المزايا والحيل السريعة رغم واجهة استخدامه البسيطة، لكن هناك عدد قليل من الناس يعرفون كل هذه الاختصارات.


اعلان





الكثير من هذه الوظائف المُتقدمة في Safari مخفية وراء سر الضغط المُطوّل على الأزرار. هنا قائمة لأبرز الاختصارات التي يُمكنها أن تُوفر لك أقصى استفادة من مزايا Safari.

الضغط المُطوّل على أزرار للخلف/للأمام

اختصارات الضغط المُطوّل على أزرار Safari

عندما تتصفح الويب فإنك تنقر على العديد من الروابط، وهذه الصفحات التي قُمت بزيارتها تُخزن في سجل حسب التاريخ، ويُمكنك الضغط على زر للخلف للذهاب إلى الصفحات السابقة. لكن في حال أردت الذهاب إلى صفحة سابقة بين كومة من الصفحات التي زرتها، فبإمكانك الضغط المُطوّل على أزرار للخلف/للأمام لرؤية لوحة منبثقة فيها قائمة بجميع الصفحات التي تم زيارتها.

 

الضغط المُطوّل على زر Bookmarks

اختصارات الضغط المُطوّل على أزرار Safari

عند إضافة صفحة إلى قائمة الإشارات المرجعيّة Bookmarks فإنه عليك الضغط على زر Bookmarks الموجود في شريط الأدوات السُفلي، ومن خلال النافذة المُنبثقة تضغط على خيار Add Bookmark. باستخدام الضغط المُطوّل على زر Bookmarks، يُمكنك أن تفعل الشيء نفسه بسرعة أكبر.

 

الضغط المُطوّل على زر علامات التبويب

اختصارات متصفح سفاري

يقع زر علامات التبويب على الجانب الأيسر من الشاشة، أما في iPad فيتواجد في الجزء العلوي. وعند الضغط المُطوّل عليه فستظهر لك مجموعة من الخيارات المُفيدة، بما في ذلك إغلاق جميع علامات التبويب، أو إغلاق علامة التبويب الحاليّة، أو الانتقال إلى وضع التصفح الخاص.

 

الضغط المُطوّل على زر Done

اختصارات متصفح سفاري

إذا كُنت بالفعل في شاشة علامات التبويب وتُريد حذف جميع علامات التبويب المفتوحة، ما عليك سوى الضغط المُطوّل على زر Done والضغط على إغلاق جميع علامات التبويب المفتوحة.

 

الضغط المُطوّل على رابط في صفحة ويب

اختصارات متصفح سفاري

عند الضغط المُطوّل على أحد الروابط في صفحة ويب، فإنه يُمكنك الوصول إلى مجموعة متنوعة من الإجراءات، وهي التي تشتمل على فتح الرابط، أو فتحه في علامة تبويب جديدة، أو حتى إضافته إلى قائمة القراءة، أو نسخه، أو مشاركته.

 

الضغط المُطوّل على أيقونات المواقع المُفضّلة

اختصارات متصفح سفاري

من واجهة المواقع المُفضلة التي يتم عرضها عند فتح علامة تبويب جديدة، فإنه عند الضغط المُطوّل على أي من أيقونات المواقع المُفضلة فسيكون بإمكانك سحبها وإعادة ترتيبها، وعند إزالة إصبعك عنها فسيظهر لك خيار لتعديلها أو حذفها.

 

 

الضغط المُطوّل على زر إعادة التحميل

اختصارات متصفح سفاري

بعد الانتهاء من تحميل الصفحة، يُمكنك الضغط لفترة طويلة على زر إعادة التحميل لفتح الصفحة في وضع سطح المكتب. هذا الخيار مُفيد بشكل خاص على أجهزة iPad اللوحيّة.

 

الضغط المُطوّل على زر القارئ

اختصارات متصفح سفاري

وضع القارئ يُمكن تفعيله تلقائيًّا لمواقع مُعيّنة، وهذا يعني أنه يتم عرض الموقع دون تشتيت، وهو ما يجعل الموقع مُناسب للقراءة فقط والتركيز عليها.

لتمكين هذا الخيار، انتقل إلى صفحة دعم وضع القارئ، من ثم اضغط بشكل مُطوّل على رمز القارئ في شريط عنوان URL، وسيؤدي ذلك إلى فتح نافذة مُنبثقة لتمكين عرض القارئ. يُمكن الاختيار لتمكينه لرابط الموقع الحالي أو على أي موقع ويب تزوره.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *