آيفونأخبار

تقرير: التعرّف على الوجه Face ID تدفع مُصنّعي أجهزة أندرويد بعيدًا عن مستشعر البصمة

آيفونأخبار

التعرّف على الوجه

بدأت الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد بالتوجه نحو تقنيات التعرّف على الوجه Face ID، وذلك على ذمّة تقرير جديد صادر من شركة KGI ومُحلّلها Ming-Chi Kuo.

وبحسب Kuo، فإن الشركات التقنية بدأت بالبحث عن شركات مُتخصّصة في تطوير مُستشعرات التعرّف على الوجه لتضمينها في الهواتف القادمة، صارفة النظر بذلك عن مُستشعر البصمة أسفل الشاشة الذي كانت تسعى جاهدة لتوفيره في المُستقبل.

ويأتي التوجّه نحو التقنية الجديدة بفضل المجالات الكُبرى التي تقوم بفتحها، فهي أولًا وسيلة ثورية لتأمين الجهاز مع إمكانية رصد تعابير وجه المستخدم لإنشاء وجوه تعبيرية ثلاثية الأبعاد. كما سيتم الاستفادة منها كذلك في وظائف الواقع المُعزّز AR، الأمر الذي تُراهن عليه جميع الشركات دون استثناء.

ويتوقّع Kuo أن تأتي جميع الهواتف الذكية خلال العامين أو الثلاث القادمين مزوّدة بتقنيات التعرّف على الوجه خصوصًا أن دمج مُستشعر البصمة مع الشاشة يتطلّب شاشات OLED وليست LCD، وهذا أمر يجعل توفّرها محدودًا عكس التعرّف على الوجه.

وسبق لشركة KGI أن أصدرت تقرير ذكرت فيه أن الشركات المُصنّعة لأجهزة أندرويد مُتأخرة عامين أو ثلاثة عن هواتف iPhone X عندما يتعلّق الأمر بتقنية TrueDepth من آبل للتعرّف على الوجه وملامحه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *