أخبار

تيم كوك يتحدّث عن الدروس الثمينة التي تعلّمها من الراحل ستيف جوبز

أخبار

تيم كوك ستيف جوبز

بعدما أنهى زيارته إلى فرنسا، جلس تيم كوك Tim Cook في لقاء مُطوّل مع جامعة أوكسفورد University of Oxford وطُلاب كليّة إدارة الأعمال فيها، مُجيبًا على أكثر من سؤال، متناولًا علاقته مع الراحل ستيف جوبز.


اعلان





وقال كوك إن جوبز علّمه الكثير من الأشياء وخصوصًا أن المُتعة في الطريق الذي يسلكه الإنسان للوصول لمُبتغاه، وليس المُبتغى نفسه، وهذا يجعل السعادة حقيقية ويومية مع كل خطوة. كما كان جوبز يؤمن بأن الإنسان بحاجة للتركيز على هدفه وتجاهل الأمور الأُخرى التي ليس لها قيمة مثل الحياة الشخصية أو حياة العمل، فالإنسان لن يكون قادرًا على ضبط تلك الأمور لتكون جيّدة بشكل دائم.

وركّز جوبز في حياته على التقنية وأهمّيتها مع والإيمان بضرورة امتلاك آبل للتقنيات والتحكّم فيها بشكل كامل لتقديم مُنتجات تكون هي راضية عنها قبل أن تنال رضا المُستخدمين، وتلك أمور ذكرها كوك في حديثه مُشدّدًا على أهمّيتها.

وتطرّق كوك للحديث عن اختيار القدوة في الحياة، فهو يؤمن أن اختيار شخصيات توفّيت أفضل من اختيار شخصيات ما تزال حيّة لأنها قد تُصيب الإنسان بالإحباط خصوصًا لو منحها الإنسان أكبر من حجمها. كما ذكر أن تقنيات الواقع المُعزّز AR هي المُستقبل المُثير بالنسبة له.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *