أخبار

تيم كوك يعتقد أن نظّارات الواقع المُعزّز ما تزال بعيدة بسبب التقنيات

أخبار

نظّارات الواقع المُعزّز AR

يرى الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك Tim Cook، أن نظّارات الواقع المُعزّز AR ما تزال بعيدة عن وصولها كمنتج استهلاكي بسبب التقنيات التي لم تجهز حتى الآن، وذلك في حديثه مع صحيفة The Independent.


اعلان





وبدأ كوك حديثه مُتناولًا قوّة نظام iOS وانتشاره الكبير حول العالم، الأمر الذي يسمح لشركة آبل ببناء حزم برمجية مثل ARKit فاسحة المجال أمام المُطوّرين لتطوير تطبيقات مُميّزة باستمرار. وربط كوك قوّة هذا الأمر بفكر آبل القائم على التحكّم بنظام التشغيل وبالجهاز نفسه، فتطوير النظام والعتاد أمر يسمح للشركة بتقديم تجربة استخدام غير مسبوقة، وهو أمر تُحاول الشركات المُنافسة القيام به في الوقت الراهن للوصول لنفس المرحلة من النضج في أجهزتها.

وانتقل فيما بعد للحديث عن الواقع المُعزّز وحزمة ARKit التي وبفضل قوّة نظام iOS تُعتبر من أكبر منصّات هذا الواقع في الوقت الراهن، فنسبة كبيرة جدًا من مُستخدمي أجهزة آبل الذكية قادرين على الاستفادة منها الآن.

وحول نظّارات الواقع المُعزّز قال كوك إن التقنية ما زالت غير جاهزة حتى الآن، فالعدسات وعرض المعلومات عليها بحاجة لتطوير أكثر ولم تصل بعد للمرحلة التي تسمح بتوفير مُنتج عالي الجودة. وشدّد كذلك على أن آبل لا ترغب في الوصول أولًا بقدر ما ترغب في تقديم مُنتج بتجربة استخدام صحيحة، الأمر الذي تُراهن عليه في جميع مُنتجاتها، وهذا يعني أن آبل لن تُطلق نظّارة في وقت قريب قبل تطوّر دقّة شاشات تلك الأجهزة.

واختتم الرئيس التنفيذي مقابلته مُتحدّثًا عن أهمّية الاحترام بين البشر ذاكرًا أنه وبالنظر إلى مشاكل العالم فإن نصفها يُمكن أن يتم حلّه بالاحترام فقط، الأمر الذي سيجعل الحياة أفضل بكل تأكيد.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *