أخبار

كوالكوم تُغرّم بـ 774 مليون دولار أمريكي نتيجة للاحتكار ولابتزاز آبل

أخبار

كوالكوم احتكار

وجدت هيئة التجارة في تايوان أن شركة كوالكوم مُذنبة وقامت بممارسات احتكارية ضد مجموعة من الشركات التقنية على الأقل خلال السنوات السبع الماضية، وذلك حسبما نقلت وكالة بلومبيرغ.


اعلان





وذكرت الهيئة أن كوالكوم ونتيجة للدعاوي القضائية المرفوعة في أمريكا مُذنبة وقامت باحتكار بعض التقنيات بطريقة استغلّت فيها الشركات وحاجتم لها، لتقوم الهيئة بفرض غرامة 774 مليون دولار أمريكي.

وتمتلك كوالكوم براءات اختراع لتقنيات هامّة في مجال الاتصالات تستخدمها مُعظم الشركات المُنتجة للهواتف الذكية. إلا أن كوالكوم فرضت على آبل دفع مبلغ مالي لقاء استخدام تلك التقنيات التي هي بالأساس من تطوير الشركة ذاتها، وبالتالي تدفع آبل مرّة لقاء حقوق الملكية الفكرية ومرّة أُخرى ثمن الشرائح الإلكترونية، التي مُنعت كذلك من شرائها من الخارج.

وذكرت آبل في دعواها القضائية أن كوالكوم كانت تحتسب الأسعار والمبالغ بناءً على سعر مبيع هواتف iPhone، ولم تفرض مبلغ ثابت على جميع الشركات، الأمر الذي يُشكّل نوعًا من الاستغلال.

يُشار إلى أن غوغل وفيسبوك، ومجموعة من الشركات التقنية الكُبرى، وقفت في صف آبل مُعتبرين أن كوالكوم تُحاول ابتزاز الشركات واحتكار التقنية بطريقة غير عادلة.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *