أخبار

آبل تستحوذ على شركة مُتخصّصة في مجال الشحن اللاسلكي

أخبار

الشحن اللاسلكي آبلأكملت شركة آبل إجراءات الاستحواذ على شركة PowerbyProxi المُتخصّصة في مجال الشحن اللاسلكي والموجودة في مدينة أوكلاند Auckland في نيوزيلندا، وذلك حسب تأكيدات الشركة نفسها.

وقال Dan Riccio، المسؤول عن هندسة العتاد في آبل، إنه سعيد بانضمام فريق عمل الشركة وخبراتها إلى آبل مؤكّدًا أن التوجّه هو تقديم تجربة فريدة من نوعها في مجال الشحن اللاسلكي بعد هذا التعاون.

وتحدّث أحد مؤسّسي الشركة لموقع Stuff قائلًا إنه سعيد بالانضمام كذلك لأن شركته تحمل نفس قيم آبل في العمل. مُضيفًا أنه يتمنى أن تُساهم شركته في تطوير تقنيات يفخر بها هو وفريق العمل.

ونجحت شركة PowerbyProxi في جذب أنظار اتحاد الطاقة اللاسلكية المسؤول عن تطوير ووضع المعايير القياسية لهذا النوع من التقنيات، وذلك بفضل جهودها في تطوير معيار “تشي” Qi.

ولا تُعرف تفاصيل الصفقة حتى الآن ولا حتى آلية العمل. كما لا يُعرف فيما إذا كان فريق العمل سينضم لمُهندسي آبل أو سيبقى بشكل مُنفصل لكن تحت مظلّة شركة آبل.

يُشار إلى أن آبل تستخدم نسخة مُعدّلة من معيار “تشي” للشحن اللاسلكي في أجهزتها. وتتعاون كذلك مع شركات لإنتاج شواحن لاسلكية متوافقة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *