أخبار

Angela Ahrendts تُشارك تفاصيل من خلف الكواليس حول متاجر آبل

أخبار

Angela Ahrendts متاجر آبل

شاركت Angela Ahrendts، المسؤولة عن متاجر آبل حول العالم، تفاصيل من كواليس متاجر الشركة حول العالم وعن آلية اتخاذ القرارات، وذلك في لقاء مُطوّل مع موقع Buzzfeed.

وقالت Ahrendts إن أول ملاحظة تلقّتها كانت من “جوني إيف” Jony Ive الذي طلب منها عدم المساس بالطاولات الخشبية في المتاجر وتركها على حالها، وهذا لأنها نفس الطاولات المُستخدمة في مُختبرات آبل التي يعمل عليها إيف، وبالتالي شعور بالتكامل والامتداد بين المُختبرات وبين المتاجر.

وتُعامل Ahrendts المتاجر على أنها مُنتج من مُنتجات آبل، فالواجهات الخارجية بالنسبة لها هي تمامًا مثل هيكل أجهزة آبل والجزء الخارجي. أما نظام التشغيل في المتاجر فهو الفعاليات الموجودة في الداخل على غرار Today at Apple التي تستضيف فيها آبل مجموعة من الفنّانين والمُتخصّصين في مجالات مختلفة لإجراء عروض أو ورشات تعليمية داخل المتاجر.

وتأتي تلك الرؤية من الراحل ستيف جوبز الذي كان يُصر على أن تتحكّم آبل بكل جزء من أجزاء الأجهزة الخاصّة بها، بما في ذلك التصميم الخارجي والعتاد الداخلي، إضافة إلى نظام التشغيل أيضًا.

وتم التطرّق كذلك للتخلّص من كلمة متجر من أسماء متاجر آبل بحيث يتم ذكر اسم الشركة ثم موقعه الجغرافي مثل “آبل الإمارات مول” Apple Mall of Emirates، مؤكّدة أن المتاجر تحوّلت لأكثر من ذلك وأصبحت أماكن عامّة يُمكن أن يأتي المستخدم فيها لتجربة الأجهزة دون الحاجة للشراء خصوصًا أن تلك العملية أصبحت أسهل عبر الإنترنت. كما أن محاضرات تعليم البرمجة مثلًا أو التصميم باستخدام أجهزة آبل تُعتبر فعالية اجتماعية وليست تجارية أبدًا.

وتناول أحد العاملين في متاجر آبل بعض المشاكل مثل ضيق الوقت مع الزبون عند فحص الأجهزة، وطوله عند البيع، فالمستخدم قد يحتاج لانتظار 30 – 40 دقيقة لشراء مُنتج ما بسبب نقص في عدد الموظّفين على حد تعبيره.

واختتمت مسؤولة المتاجر حديثها ذاكرة أن 80٪ من الزوّار يأتون للاستمتاع بالتجربة مُقابل 20٪ يأتون لشراء الأجهزة، وتلك نسبة كانت معكوسة في السابق.

تيم كوك يتحدّث عن أهمّية الواقع المُعزّز وعن خليفته في منصب الرئيس التنفيذي لشركة آبل

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *