HomePodأخبار

تقرير: تطوير HomePod بدأ منذ 2012 وإطلاق أمازون إيكو Echo أحبط فريق العمل

HomePodأخبار

HomePod آبل

شاركت وكالة بلومبيرغ تقريرًا عن تطوير أجهزة HomePod داخل شركة آبل، المشروع الذي بدأ جانبيًا في الشركة منذ 2012 ومرّ بمراحل مُختلفة حتى رأى النور في 2017.


اعلان





وذكر التقرير أن الجهاز بدأ بالأساس كمشروع جانبي لبعض مُهندسي آبل الذين رغبوا بتطوير مُكبّر صوت بجودة عالية جدًا تفوق تلك التي تبيعها آبل في متاجرها المُختلفة، حيث انضمّ لفريق العمل أسماء تمتلك خبرة طويلة في مجال الصوتيات.

وبعد عامين من التطوير، أي في 2014، تم نقل المشروع من جانبي إلى أساسي مع الإشارة إليه بالمُعرّف B238 داخل الشركة حيث كان النموذج الأوّل بطول متر تقريبًا. وقامت آبل بتخصيص مساحات عمل للفريق لتطوير المُنتج، إلا أن تلك الحماسة لم تستمر لأكثر من أشهر معدودة بعدما كشفت أمازون عن مساعدها المنزلي إيكو Echo في ذلك الوقت.

وحرص مُهندسوا آبل على شراء مُساعد أمازون الجديد للتعرّف على إمكانياته، ليتفاجئوا بجودة صوت مُنخفضة جدًا، الأمر الذي دفعهم للعودة من جديد إلى مشروعهم الذي بالأساس كان تقديم جهاز للترفيه المنزلي.

أما الإحباط الحقيقي فكان من أليكسا Alexa، المساعد الرقمي الموجود في أجهزة إيكو، لأنه قادر على الاستعانة بتطبيقات خارجية لإتمام بعض الأوامر الصوتية، في وقت لا يُمكن لـ سيري Siri فيه القيام بهذا الأمر في HomePod.

وبحسب الحزمات البرمجية، فإن المُطوّرين بإمكانهم كتابة تطبيقات لجهاز HomePod، لكنها ستكون جزء من نفس التطبيق على iPhone، ولن تكون هناك إمكانية لاستضافة التطبيقات سحابيًا مثلما هو الحال في مساعدات أمازون وغوغل.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *