تطبيقات iPhone

تفعيل التدقيق الإملائي والنحوي للغة الإنجليزيّة على نظام iOS

تطبيقات iPhone


ميزة النص التنبؤي الموجودة في نظام iOS تساعدك على التصحيح الإملائي، فإذا أخطأت في كتابة كلمة إملائيًّا فإنها تُحدّد باللون الأحمر. لكنها ليست جيدة جدًا في التنبؤ بالكلمة الصحيحة دائمًا. إذا كُنت تبحث عن بديل أفضل، يُمكن استخدام تطبيق لوحة المفاتيح Grammarly keyboard المُتاح مجانًا على متجر App Store.

Grammarly، هي أداة كتابة قديمة وشهيرة جدًا، تحظى بشعبيّة بين الكُتاب الذين يستخدمونها في التدقيق الإملائي على كل من نظام تشغيل macOS وWindows. هذه الأداة ذكيّة في التعلم من المُستخدمين، وقد تم تعزيز تجربة التدقيق الإملائي والنحوي للكتابة الإنجليزية من خلال إطلاق تطبيق خاص بها على نظام تشغيل iOS، وهي التي يُمكنها أن تُفعّل التدقيق الإملائي والنحوي على أي نص تقوم بكتابته على هاتف iPhone أو حاسب iPad اللوحي.

تفعيل التدقيق الإملائي والنحوي للغلة الإنجليزيّة

بعد تثبيت التطبيق وتسجيل الدخول، يتطلب منك تمكينه كلوحة مفاتيح. اذهب إلى تطبيق الإعدادات على هاتف iPhone، وانتقل إلى General من ثم Keyboard، ومن هناك انقر على زر Add keyboard، وحدّد Grammarly. وبمجرد إضافة Grammarly كلوحة مفاتيح، اضغط عليه مرة أخرى وقُم بتشغيل Full Access.

Grammarly - Keyboard & Editor

Grammarly - Keyboard & Editor

by Grammarly, Inc


This app is designed for both iPhone and iPad
free

افتح أي تطبيق يُمكنك الكتابة به، على سبيل المثال، تطبيق Notes، وقُم بتبديل لوحة المفاتيح إلى Grammarly، وانقر مع الاستمرار على رمز الكرة الأرضيّة على لوحة المفاتيح على الشاشة. في كل مرة تقوم بها بكتابة نصوص باللغة الإنجليزيّة فإن التطبيق سيعرض لك في الجزء العلوي من المفاتيح واجهة تصحيح الأخطاء الإملائيّة والنحويّة.

تفعيل التدقيق الإملائي والنحوي للغلة الإنجليزيّة

لاستبدال  كلمة غير صحيحة من خلال هذا التطبيق، ببساطة اضغط على suggestion. إذا غيرت رأيك لاحقًا، فيُمكنك النقر على زر تراجع.

هذا التطبيق يُمكنه التعامل مع أخطاء مُتعدّدة في وقت واحد، مثلًا يُمكنك كتابة جملة بأكملها والتطبيق سيعرض لك كافة الأخطاء في هذه الجملة. بعد الانتهاء من الكتابة، يُمكنك مراجعة الاقتراحات من Grammarly.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.