آيفونأخبار

جوني إيف: استخدامات هواتف iPhone X ستتغيّر بشكل كامل وتتطوّر بعد عام

آيفونأخبار

جوني إيف iPhone X

أجرى جوني إيف Jony Ive مقابلة مُطوّلة مع مجلّة Wallpaper من مقر آبل الجديد “آبل بارك” Apple Park تحدّث فيها عن iPhone X وعن المقر الجديد أيضًا.

وقال إيف إنه يرى أن هواتف iPhone X ستتطوّر وستتغيّر آلية استخدامها بشكل كامل مع انقضاء عام، فهي ستُصبح قادرة على القيام بالكثير من الأشياء التي لا يُمكنها الآن القيام بها. وبرّر إيف هذه النظرة بسبب طبيعة هذه الأجهزة التي يُمكن أن تتغيّر بفضل نظام التشغيل، الأمر الذي يُصيبه بالذهول دائمًا لأن نظام التشغيل، بعد الاستفادة من الشاشة الكبيرة ومن مُستشعرات الوجه، سيُقدّم خصائص جديدة، لينظر الجميع بعد عام ويرصدوا الفرق بسهولة.

ولا يأسف إيف على غياب الأزرار الموجودة على الأجهزة التي كانت كثيرة في iPod وتناقصت بالوصول إلى iPhone X، قائلًا إن وجود أزرار وبساطة في التعامل أمر مطلوب لكن التغيير مطلوب ولا يُمكن لمثل هذه الأجهزة أن تبقى على حالها لفترة طويلة.

أما عن مقر الشركة الجديد، فهو مُناسب جدًا للعمل التشاركي من وجهة نظر إيف، فوجود مساحات مفتوحة تعني إمكانية عمل فرق تصميم الخطوط مع فرق تصميم الواجهات مع فرق تحريك العناصر وما إلى ذلك، مع وجود مكاتب مُغلقة كذلك للتركيز والعمل على انفراد. مُضيفًا أن آبل حرصت على توفير مساحات مفتوحة بشكل مُتكرّر بجانب المكاتب لإتاحة الفرصة أمام الجميع للعمل دون قيود.

ولم يتحدّث إيف عن خطط آبل للمستقبل، لكنه أكّد أن فريق التصميم مكوّن من أشخاص يشعرون بالنهم لاستكشاف مجالات جديدة باستمرار والخروج عن المألوف وتجربته. وهذا شيء يؤكّد أن القادم أفضل.

الوسوم

رأي واحد على “جوني إيف: استخدامات هواتف iPhone X ستتغيّر بشكل كامل وتتطوّر بعد عام”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.