iOS

رموز في شاشة القفل يأمل المستخدمون رؤيتها في iOS 12

iOS

واحدة من أفضل الأشياء في ساعة آبل هي رموز الشاشة التي تُطلعك على الكثير من البيانات بسرعة أكبر. لكن بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون ساعة آبل كثيرًا فإنهم لن يجدوا تلك الميزة في هواتف iPhone التي لن تعرض لك سوى الإشعارات القادمة ومركز التحكم في شاشة القفل. لذلك يود الكثير من المستخدمين رؤية رموز مشابهة لتلك التي على ساعة آبل في شاشة قفل هاتف iPhone في نظام iOS 12 القادم.

رموز شاشة القفل

تلك الرموز تعرض لك الكثير من المعلومات إلى جانب إظهار الوقت على شكل ساعات ودقائق. وكُل ما عليك هو لف ذراعك نحو وجهك لتكون على عِلم بكثير من المعلومات الهامة مثل الطقس، وتقدم النشاط، والتقويم، وأكثر من ذلك.

هاتف iPhone لديه حاليًا ميزة widgets التي تعرض لك البيانات الخاص بك، لكنها تختلف عن رموز شاشة ساعة آبل، إذ إنك بحاجة إلى سحب الشاشة لرؤية معلوماتك، في حين أن تلك الرموز الصغيرة لا تتطلب منك سِوى النظر بلمحة سريعة على الساعة لتعرف كل المعلومات المطلوبة، حتى أنها تُساعد على الحفاظ على الخصوصيّة بشكل أفضل.

رموز شاشة القفل

كما ذكرنا فإن وجود رموز شاشة القفل ستكون مُهمة من أجل الخصوصيّة والأمن. إذ إن widgets هي حاليًا تكون إما مُفعّلة أو متوقفة، بحيث أنه لا يوجد خيار لإخفاء التفاصيل التي قد تحتويها، وهي التي تحمل معلومات شخصيّة على شاشة قفل الهاتف. إذا اخترت أن تكون قابلة للعرض، فإنه حتى مع مُعرف اللمس Touch ID أو خاصيّة التعرف على الوجه Face ID، يُمكن لأي شخص أن يلتقط الهاتف ويسحب الشاشة لرؤيتها.

من خلال فكرة رموز شاشة القفل، يُمكن أن يُتاح لك المزيد من الخيارات، إذ إنه سيكون بمقدورك معرفة الكثير من البيانات المُهمة مثل معرفة قدوم رسائل خاصة، دون معرفة من هو المرسل إلا إذا قمت بفتح الهاتف.

كما ويُمكن لشاشة القفل استخدام الرموز كوسيلة لتشغيل مجموعة واسعة من التطبيقات، فمن خلال النقر على رمز تطبيق يُمكنك الوصول إلى البريد أو الرسائل، أو حتى الطقس والتقويم لمعرفة المزيد من المعلومات حول موعدك القادم أو درجة الحرارة في وقت لاحق من اليوم. يُمكنك حتى تنفيذ إجراءات بسيطة مثل بدء الموقت أو ساعة التوقيت.

العديد من تلك الرموز نفسها الموجودة حاليًا في ساعة آبل يُمكنك ترجمتها لكي تصبح مناسبة للهاتف، مع فرصة للقيام بشيء فريد على iPhone.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.