iOSتلميحات تقنية

تعيين الحد الأدنى والأقصى لمستوى السطوع التلقائي على نظام iOS

iOSتلميحات تقنية

السطوع التلقائي هو ميزة أساسية في معظم الهواتف الذكية. في نظام iOS فإن السطوع التلقائي يعمل كما هو الحال على أي جهاز آخر أو نظام تشغيل، فإذا كُنت في غرف مُضاءة بشكل خافت، فإنه سيتم تقليل إضاءة الشاشة، والعكس صحيح. وفي نظام iOS يُمكنك تعيين مستوى زيادة سطوع الشاشة، بحيث أنه لا يتجاوز أو ينقص عن حد مُعين.

إذا كُنت تستخدم نظام تشغيل iOS 11 على جهاز iPhone أو iPad، فستجد السطوع التلقائي ضمن إعدادات إمكانيّة الوصول Accessibility. أما إذا كنت تستخدم نظام iOS 10  أو أقدم، فسيكون السطوع التلقائي ضمن خيارات Display and Brightness في تطبيق الإعدادات.

السطوع التلقائي على نظام iOS

تعيين الحد الأدنى من مستوى السطوع

اذهب إلى غرفة مُضاءة بشكل خافت، واسمح للسطوع التلقائي بتقليل مستوى سطوع الشاشة. بمجرد القيام بذلك، افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى Display and Brightness، أو اضغط على مفتاح التبديل مع الاستمرار في مركز التحكم (iOS 11). قُم بزيادة مستوى السطوع أو تقليله.

السطوع التلقائي على نظام iOS

تعيين الحد الأقصى لمستوى السطوع

يُمكنك الخروج إلى بيئة مُضاءة، ومرة أخرى اسمح للسطوع التلقائي بزيادة مستوى سطوع الشاشة. بمجرد أن تفعل ذلك، اذهب إلى شريط التحكم بمستوى السطوع من خلال تطبيق الإعدادات أو من مركز التحكم وقُم بتعيين مستوى السطوع المُراد أو من مركز التحكم عَيّن مستوى السطوع إلى الحد المطلوب.

السطوع التلقائي على نظام iOS

هذا كُل ما عليك القيام به، إذ إن السطوع التلقائي سيتذكر الآن الحد الأدنى والحد الأقصى الذي قُمت بتعيينه لسطوع الشاشة، وسيحاول في كل مرة ضبط سطوع الشاشة من الحدود التي قُمت بتعيينها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *