iOSiTunes U

عرض تفاصيل تاريخ الشراء في متجر App Store وiTunes

iOSiTunes U

اليوم قدّمت آبل ميزة تُسهّل على المُستخدمين عرض تاريخ الشراء مُباشرة من أجهزة iOS الخاصة بهم. كشفت الشركة في وثيقة دعم يوم أمس عن أنه يُمكنك الآن عرض تاريخ الشراء في متجر App Store وiTunes من خلال تطبيق الإعدادات.

تفاصيل تاريخ الشراء في متجر App Store

سابقًا، أشارت وثيقة الدعم، بأن هذه الوظيفة مُتاحة فقط من خلال iTunes على حواسب macOS أو PC. وعلى الرغم من أنه كان بإمكانك عرض تاريخ الشراء عبر متجر App Store ومتجر iTunes على نظام iOS، إلا أنه لم يكن يتم عرض معلومات تفصيليّة عن الأسعار.

الآن، لعرض تاريخ الشراء على هاتف iPhone أو جهاز iPad أو iPod touch، بكل بساطة انتقل إلى تطبيق الإعدادات واتبع الخطوات التاليّة:

  1. اذهب إلى الإعدادات، وانقر على اسمك في الأعلى، وبعد ذلك  iTunes & App Store.
  2. اضغط على Apple ID الخاص بك، من ثم اضغط على View Apple ID. قد يتم مطالبتك بمصادقة  Apple ID.
  3. اذا كنت تستخدم ميزة Family Sharing، سترى في سجل الشراء ما اشتريته باستخدام Apple ID، لكنك لن ترى ما قام بشرائه أفراد الأسرة الآخرين. أما إذا كُنت تُريد رؤية ذلك، فقم بتسجيل دخولهم من خلال مُعرف اللمس الخاص بهم.
  4. اسحب إلى Purchase History واضغط عليه.

كما تُوضح آبل فإن تاريخ الشراء يتم تجميعه حسب “التاريخ الذي تم فيه تحصيل الرسوم من طريقة الدفع التي لديك في الملف”. ستظهر العناصر التي لم يتم معالجتها بعد من قِبل المصرف الذي تتعامل معه ضمن عنوان “Pending” أعلى الواجهة.

إذا قُمت بالنقر فوق عنصر في سجل الشراء، سترى المزيد من التفاصيل، مثل تاريخ الشراء، والتحميل، واسم الجهاز الذي تم شراء المحتوى منه. يُمكنك أيضًا معالجة بعض المشاكل بسهولة من خلال النقر على زر “Report a Problem”.

وعلاوة على ذلك، يُمكنك طلب إيصال بريد إلكتروني جديد إلى البريد الوارد الخاص بك من خلال النقر على زر “Resend”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *