آيفونأخبار

فيديو يُسلّط الضوء على ثغرة (أو ميّزة) في خاصيّة التعرّف على الوجه في iPhone X

آيفونأخبار

فيديو آيفون إكس التعرّف على الوجه

نشر أحد مستخدمي هواتف iPhone X فيديو على موقع Reddit استعرض فيه خاصيّة التعرّف على الوجه وإمكانية استخدامها من قبل أخيه لفتح قفل الجهاز دون مشاكل.

وشدّد الأخوين على أنهما ليسا توائم، وبحسب آبل، يجب أن لا تعمل خاصيّة التعرّف على الوجه عند استخدام كلا الوجهين، لكنها عملت الأمر الذي دفع الفيديو للانتشار بسرعة رهيبة جدًا حول العالم.

وعاد الأخوة مُجدّدًا لاستعراض الخطوات من الصفر لإظهار الثغرة، أو الميّزة، لأن صاحب الجهاز قام بإعداد الميّزة على وجهه فقط، وعملت بالطريقة التقليدية دون مشاكل. وعندما أخذ أخاه الجهاز، حاول أكثر من مرّة فتح قفله باستخدام وجهه، لتفشل العملية. لكن الفارق أنه كان يقوم بفك قفل الجهاز باستخدام الرقم السرّي، وبعد 5 أو 6 محاولات، تعرّف الجهاز على وجه الأخ واعتبره موثوق.

وباختصار لما حدث، فإن التعرّف على الوجه في iPhone X يقوم برصد وجه المستخدم الذي يقوم بفك قفل الجهاز عبر رمز القفل أكثر من مرّة لتحسين سرعة فك القفل على ما يبدو، لتُصبح هذه ثغرة في حالة وجود تشابه بملامح الوجه بين صاحب الجهاز الأصلي مع أحد إخوته إن كانوا على علم برمز القفل.

ومن المفترض أن تخرج آبل لإيضاح هذه الحالة بالتحديد لشرح ما الذي يحدث، فهل هي ميّزة بالفعل لتسريع قراءة الوجه؟ أم هي ثغرة ستتم معالجتها في تحديثات قادمة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *