آيفونتلميحات تقنية

كيفيّة تدريب تقنية التعرّف على الوجه Face ID لتصبح أكثر دقة

آيفونتلميحات تقنية

يُعتبر هاتف iPhone X هو الأول في الوقت الحاضر الذي يمتلك ميزة التعرّف على الوجه Face ID، وهي التي أثبتت كفاءتها خلال الأسبوع الماضي بعد إطلاق الهاتف بشكل رسمي. تلك التقنية ستصبح أفضل مع مرور الوقت وتُحسّن من مدى الدقة في التعرف على الوجه. إذا كان هاتفك يُعاني من بُطؤ أو فشل في التعرف عليك في بعض الأحيان، فهناك طريقة بسيطة لتدريب ميزة Face ID لتكون أكثر دقة.

تقنية التعرّف على الوجه Face ID

في الوضع الطبيعي عند فتح هاتف iPhone X يقوم المستخدم بتوجيه الهاتف نحو وجهه للتعرف عليه وإلغاء القفل. لكن عندما تفشل ميزة Face ID في التعرف على الوجه، فإن واجهة رمز المرور تظهر. هنا عادة ما يتجاهل المستخدمون شاشة رمز المرور ويحاولون إجبار Face ID على مسح الوجه للتعرف عليهم مرة أخرى من خلال تغيير زاوية الهاتف. هذا يعمل أيضًا، لكنه ليس جيدًا إذا كُنت ترغب في تدريب هذه الميزة للتعرف على وجهك بشكل أكثر دقة.

تقنية التعرّف على الوجه Face ID

تدريب Face ID

عند فشل Face ID في التعرف على وجهك، سيُطلب من إدخال رمز المرور. بكل بساطة بدلًا من إغلاق شاشة رمز المرور ومحاولة مسح الوجه مرة أخرى، فمن الأفضل إدخال رمز المرور الخاص بك.

في هذه الحالة تقوم ميزة Face ID بمعرفة أن الوجه السابق فشل في التعرف عليه، وبالتالي سيتم إضافته إلى خوارزميّة الوجوه المقبولة.

في الأساس، تعلم هذه الميزة أنك كُنت تحاول فتح الهاتف، وبالتالي سيتم تعليمها على الوجه السابق، وهذا بدوره سيكون مُفيدًا في المستقبل في كيفيّة التعرف على وجهك في الإضاءة المُختلفة والزوايا المُختلفة.

قد يستغرق الأمر بضع محاولات، لكن في غضون أشهر قليلة من المُحاولات الفاشلة، ستتضاعف دقة Face ID.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *