أخبارساعة آبل

آبل تختبر نموذج من ساعة آبل مزوّد بمُستشعرات طبيّة لتخطيط القلب

أخبارساعة آبل

ساعة آبل تخطيط القلب

أفاد تقرير صادر عن وكالة بلومبيرغ أن آبل تختبر حاليًا نموذج من ساعة آبل Apple Watch مزوّد بمُستشعرات طبيّة لتخطيط القلب بشكل دقيق جدًا، وهو نموذج قد يرى النور في وقت لاحق.


اعلان





وبحسب التقرير، فإن النموذج الجديد يحتوي على المُستشعرات داخل الساعة، إذ يحتاج المستخدم للضغط على هيكل الساعة عبر إصبعين لتقوم الساعة بإرسال نبضة كهربائية بسيطة عبر جسد الإنسان للبدء في تخطيط القلب وعرض النتيجة داخل الساعة أولًا، بحيث يُمكن إرساله للأطباء لرصد أية تفاصيل أو طفرات تدعو للقلق.

وبحسب تقارير سابقة، فإن آبل تختبر نفس المُستشعرات داخل سوارات يُمكن استخدامها مع الأجيال الحالية، وتلك سوارات لم تحصل حتى الآن على موافقة هيئة الدواء والغذاء، الأمر الذي دفع لتأخير وصولها. وهنا تجدر الإشارة إلى أن شركة AliveCor قامت قبل فترة بإطلاق سوار يُتيح تخطيط القلب، وهو متوفّر للشراء.

وتحتوي ساعة آبل على مُستشعر ضوئي يقوم بقياس نبضات القلب طوال الوقت، وهو مُستشعر قادر بعد تمرير البيانات إلى خوارزميات ذكية على تحليل أداء قلب الإنسان واكتشاف الطفرات الموجودة، فعبر تطبيقات مثل Apple Heart Study أو HeartWatch يُمكن رصد التغييرات وتنبيه المستخدم عند وجود مشاكل، وهو أمر حدث بالفعل على أرض الواقع وأنقذ حياة بعض مُستخدمي التطبيق والساعة.

مرة أُخرى ساعة آبل الذكية تُنقذ رجل من الموت بعد إصابته بنوبة قلبية




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *