أخبار

آبل تعمل على تقنية للتحكّم بتوزيع الطاقة الكهربائية في الشحن اللاسلكي

أخبار

آبل الشحن اللاسلكي

سجّلت شركة آبل برائتي اختراع خاصّة باللشحن اللاسلكي، وهذه المرّة للتحكّم بتوزيع الطاقة الكهربائية لاسلكيًا في الشواحن بعيدة المدى التي قد تصل مع بداية 2018.

وتحدّثت آبل عن نظام يربط صفيحة الشحن مع أي جهاز متوافق معها، إضافة إلى جهاز خارجي وليكن حاسب أو هاتف ذكي، بحيث يُمكن عبره مُراقبة أداء الصفيحة ومعرفة نسبة شحن الأجهزة وأداء البطارية.

وسيدعم ذلك النظام الذكاء الاصطناعي بحيث يقوم بالحصول على عادات المستخدم اليومية ومُعدّل استهلاكه الوسطي، ليُصبح فيما بعد قادرًا على معرفة نسبة الشحن الكافية لكل جهاز ليعمل 24 ساعة دون توقّف. وبناءً عليه، يُمكن مثلًا توزيع طاقة أكبر لهواتف iPhone لشحنها بسرعة قبل حواسب iPad اللوحية، وهذا ضمن شروط يُمكن للمستخدم التحكّم بها.

ويعني الكلام السابق أن المستخدم بإمكانه تحديد شرط بنقل طاقة أكبر للهاتف حتى يُشحن لدرجة تُمكّنه من العمل حتى نهاية اليوم. بعدها، يقوم النظام بتحويل الطاقة للساعة الذكية وللسمّاعات، وهكذا حتى تُشحن جميع الأجهزة.

ولا توجد تطبيقات على أرض الواقع، ولا حتى شرح للتقنية التي سوف تُستخدم، لكن تقنية WattUp حصلت قبل أيام على موافقة هيئة الاتصالات، وهي تقنية للشحن اللاسلكي بعيد المدى يُقال أن آبل ساهمت فيها بشكل كبير.

تقارير تُقرّب وصول خاصيّة الشحن اللاسلكي إلى أجهزة شركة آبل وهواتف iPhone

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.