iOS

أكثر الميزات التي يود المستخدمون رؤيتها في iOS 12

iOS

في حين أن الميزات التي تم الإعلان عنها في نظام iOS 11 لا تزال بين أيدي المستخدمين، إلا أن هناك مزايا أخرى يأمل كل من المستخدمين والمصممين والمطورين رؤيتها في النسخة الرئيسيّة القادمة من نظام iOS 12.

مزايا متوقعة في iOS 12


اعلان





على موقع Bēhance، قام حساب iOS News And More بمشاركة قائمة لأبرز الميزات التي يتمنى الجمهور رؤيتها في نظام iOS 12، وهي التي تستند على رغبات المستخدمين بعد استطلاع للمزايا المطلوبة في النظام القادم، بحيث أنهم يطلبون من آبل التركيز عليها في التحديث الجديد.

تصميم جديد

مزايا متوقعة في iOS 12

واحدة من أكثر المزايا طلبًا عند الجمهور هي تصميم جديد للنظام، بحيث كانت آخر عملية إعادة تصميم كاملة هي من نظام iOS 6 إلى iOS 7. طلب المستخدمين هنا هو ليس إعادة تصميم النظام بالكامل، بل بعض التطبيقات الرئيسيّة مثل متصفح Safari، كما فعلت في تطبيق App Store في نظام iOS 11.

 

الوضع الليلي

مزايا متوقعة في iOS 12

صوّت 10.8% من المستخدمين للوضع الليلي، إذ إن آبل لم تقم بتطبيقه بأفضل شكل في نظام iOS 11، بحيث أنها أضافت خيار Smart Color Invert، الذي يعمل بشكل مشابه للوضع الليلي، لكن يحتاج الجمهور إلى إعادة تطوير هذه الميزة، وذلك من خلال إضافة زر له في مركز التحكم، بالإضافة إلى الاستفادة من مستشعرات الضوء في iPhone وiPad للتحول تلقائيًّا إلى الوضع الليلي عندما تكون البيئة المُحيطة مُظلمة.

 

قفل التطبيقات باستخدام Face ID أو Touch ID

مزايا متوقعة في iOS 12

إنه من الآمن أن تقوم آبل بتفعيل كل من ميزة Face ID وTouch ID للعمل على قفل كافة التطبيقات. بعض التطبيقات تدعم هذه الميزة في الوقت الحال، لكن ليس جميعها.

 

إعادة تصميم الإشعارات

مزايا نظام iOS الجديد

جميع المستخدمين يحصلون على إشعارات من تطبيقات مُختلفة، وهذا ما يجعل شاشة القفل ومركز الإشعارات فوضويّة بعض الشيء. يُمكن لآبل حل هذه المشكلة من خلال تصميم جديد لظهور الإشعارات على شكل مجموعات حسب التطبيق في شاشة القفل أو في مركز الإشعارات.

 

ميزة إنقسام الشاشة على iPhone

مزايا نظام iOS الجديد

آبل قامت بتقديم ميزة قسم الشاشة بين التطبيقات على iPad، لكنها لم تفعل ذلك على شاشة iPhone، مع العلم أن حجم الشاشة أصبح أكبر من السابق، وبإمكانها استيعاب هذه الميزة.

 

تصميم جديد لعرض مُؤشر حجم الصوت

مزايا نظام iOS الجديد

الكثير من المستخدمين يودون التحول من مؤشر حجم الصوت الكبير إلى الظهور في شريط الحالة في الأعلى بشكل بسيط ومُصغّر. بعض التطبيق بالفعل قامت بعرض مؤشر الصور على شكل مسار صغير في الأعلى مثل تطبيق YouTube.

 

خلفيات جديدة

مزايا نظام iOS الجديد

كل نظام iOS لديه خلفيات جديد، ويأمل المستخدمين رؤية خلفيات أكثر حيويّة في نظام iOS 12.

 

رموز تطبيقات جديدة

مزايا نظام iOS الجديد

في نظام iOS 11 تم بالفعل إعادة تصميم العديد من رموز التطبيقات، لكن لا يزال هناك بعض الرموز بحاجة إلى تحسين مثل تطبيق الساعة أو حتى التطبيقات الأساسيّة الأخرى في النظام.

 

المكالمات الجماعيّة في FaceTime

مزايا نظام iOS الجديد

آبل لم تُقدم أي ميزة كبيرة لتطبيق FaceTime إلى حد الآن، لذلك يأمل المستخدمين إتاحة الفرصة لإجراء المكالمات الجماعيّة من خلال هذا التطبيق.

 

مركز التحكم

مزايا نظام iOS الجديد

مركز التحكم حصل على إعادة تصميم كبيرة في نظام iOS 11، لكن يُمكن لآبل إضافة المزيد من الأزرار والمزايا الأخرى.

 

إعدادات الكاميرا

مزايا نظام iOS الجديد

لتغيير إعدادات الكاميرا في نظام iOS 11 فأنت بحاجة إلى الذهاب إلى تطبيق الإعدادات. لكن يأمل المستخدمين إلى إدراج إعدادات سريعة في نفس تطبيق الكاميرا في نظام iOS 12.

 

رموز وأدوات في الشاشة الرئيسيّة

مزايا نظام iOS الجديد

يود الكثير من المستخدمين رؤية رموز وأدوات مشابهة لتلك التي على ساعة آبل في الشاشة الرئيسيّة في نظام iOS 12 القادم. من خلال فكرة رموز وأدوات الشاشة الرئيسيّة، يُمكن أن يُتاح لك المزيد من الخيارات، إذ إنه سيكون بمقدورك معرفة الكثير من البيانات المُهمة مثل الطقس، والتقويم، وكذلك معرفة قدوم رسائل خاصة، دون معرفة من هو المرسل إلا إذا قمت بفتح الهاتف. كما أن عرض تلك الرموز على شاشة هاتف iPhone X سيجعل التجربة أكثر مُتعة وذلك بسبب شاشة OLED الجديدة.

مزايا نظام iOS الجديد

الوسوم

Loading...

رأيان على “أكثر الميزات التي يود المستخدمون رؤيتها في iOS 12”

  1. كل ما سبق جميل لكن بامكان ابل اضافه المزيد ولن تخسر شيء لكن بقيت قناعه ابل بالمتاح منها و ليس قناعه المستخدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *