iOSآيفونأخبار

باحثون من شركة Alibaba الصينية قاموا بـ Jailbreak لـ iPhone X يعمل بـ iOS 11.2.1

iOSآيفونأخبار

شركة Alibaba آيفون

نجح باحثون في شركة Alibaba الصينية في القيام بـ Jailbreak كامل لهواتف iPhone X تعمل بنظام iOS 11.2.1 الصادر مؤخّرًا، وذلك حسب تدوينة رسمية نُشرت قبل ساعات قليلة.


اعلان





وأكّد الفريق أن الثغرة المُستغلّة كانت موجودة في نظام iOS 11.2، لكن وحتى مع تحديث الجهاز إلى iOS 11.2.1، نجح الفريق في استغلالها والقيام بـ Jailbreak كامل يختلف عن الموجود في السوق على حد قولهم.

وقال المسؤول عن قسم الأبحاث في الشركة إن الهدف من تلك التجارب هو اكتشاف الثغرات الأمنية فقط، مؤكّدًا أن الشركة لا تنوي أبدًا توفير تفاصيل الثغرة أو إطلاق برنامج لإتاحة القيام بـ Jailbreak للعموم.

وبحسب بعض التصريحات، فإن الثغرة موجودة في الذاكرة ويمكن استغلالها من خلال إغراقها بالبيانات لإثقال كاهل نواة النظام التي ستبدأ التصرّف بشكل غريب وبالتالي يُمكن مهاجمتها لزرع أكواد تسمح القيام بـ Jailbreak دون مشاكل.

وسبق لشركة غوغل أن عثرت على ثغرة أمنية في iOS 11.1.2 أتاحت لباحثيها في فريق Project Zero إتمام نفس العملية دون مشاكل. لكن ومع صدور iOS 11.2، لم تعد تلك الثغرة مُتاحة للاستغلال، إلا أن باحثيها قاموا بمشاركة التفاصيل أملًا في تسريع وصول Jailbreak غير مُقيّد للجميع.

غوغل تعثر على ثغرة في نظام iOS 11 تسمح القيام بعملية Jailbreak




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *