ألعاب للماكتطبيقات macOS

تطبيقات أساسيّة لحاسب macOS الجديد لتحقيق أكبر فائدة

ألعاب للماكتطبيقات macOS

العلامة التجاريّة الجديدة من حواسب macOS تكون فارغة وجاهزة للتحوّل لمساحة عمل مثاليّة، عن طريق إضافة التطبيقات والأدوات لاستخدامها في المستقبل. هنا قائمة لأبرز التطبيقات التي قد ترغب في تثبيتها على حاسب macOS الجديد بعد وقت قصير من تشغيله للمرة الأولى.

تطبيقات أساسيّة لحاسب macOS الجديد


اعلان





التطبيقات الأصليّة

ومن الجدير بالذكر أن جميع أنظمة macOS الجديدة تأتي مع كميّة كبيرة من التطبيقات المُدرجة كجزء من النظام. بالنسبة للاستخدامات العاديّة فقد تم تغطيتها من قِبل آبل، بما في ذلك تطبيقات الإنتاجيّة، والإبداع، والترفيه، لذلك فمن الأفضل أن ننظر لما هو مُتاح قبل تحميل أي شيء جديد.

على سبيل المثال، فإن الباحثين عن الإنتاجيّة والكتابة والحساب والعروض التقديميّة بإمكانهم الاستفادة من تطبيق Pages وNumbers وKeynote. ومستخدمي أدوات الإبداع يُمكنك تجربة تطبيق الصور، وiMovie لتحرير الفيديو، وGarageBand لإنشاء الموسيقى، بالإضافة إلى تطبيقات أخرى تساعد على التواصل مع الآخرين، مثل البريد، والرسائل، وFaceTime.

وهناك العديد من التطبيقات الأخرى المُدرجة داخل النظام، وغيرها الكثير مُتاحة أيضًا من خلال متجر Mac App Store.

تطبيقات أساسيّة لحاسب macOS الجديد

 

الإنتاجيّة

لا تزال تطبيقات مايكروسوفت خيار مُهم في الأعمال التجاريّة، لذلك قد تحتاج إلى تلك التطبيقات لأغراض مُتعلقة بالعمل، يُمكنك الاشتراك في Office 365. فضلًا عن دعم العمل السحابي، فإن هذا الاشتراك يُوفر مجموعة من أدوات أوفيس القابلة للتثبيت، بما في ذلك، Word وExcel وPowerPoint، وغيرها الكثير.

لكن أدوات المكتب الخاصة بآبل والمدمجة في النظام تأتي بتناغم تصميمي أكبر من أدوات Microsoft Office.

تطبيقات أساسيّة لحاسب macOS الجديد

إذا كنت بحاجة إلى التواصل مع أعضاء الفريق، هناك نوعان من الأدوات التي تستحق التثبيت. تطبيق Skype الخاص بمايكروسوفت أصبح واحد من الطُرق الرئيسيّة للتواصل مع الأشخاص سواء كانوا مُضافين على حساب Skype الخاص بك أو حتى مُباشرة على هواتفهم.

بعض الأعمال تتطلب تواصل من جميع أفراد المكتب، وتطبيق Slack يدعم ذلك بأفضل شكل، إذ إنه يُعتبر أداة دردشة للشركات. على الرغم من أنه لا يُقدم وظائف الاتصال الصوتي والفيديو، إلا أنه يُوفر بيئة دردشة لمناقشة النصوص والصور، وهو بذلك يُسهّل على الموظفين التعاون مع بعضهم على المهام المُختلفة.

 

الإبداعيّة

واحد من أشهر المتاجر المُخصّصة للأدوات الإبداعيّة هو Adobe Creative Cloud، الذي يُوفر تطبيقات مُختلفة للتصميم وتحرير الفيديو والصور، بما في ذلك Photoshop، وPremiere، وAfter Effects، وغيرها المزيد. لكن هذه الأدوات ذات تكلفة شهريّة عاليّة إلى حد ما يجعلها خيارًا مُكلفًا ما لم يتم استخدامها بانتظام.

هناك بديل ذو سعر معقول أكثر، ولكن ليس بقوة Photoshop، وهو تطبيق Pixelmator الخاص بتحرير الصور، والمتوفر أيضًا لأجهزة iOS لكن بتكلفة شراء لمرة واحدة تصل إلى 29.99 دولار.

وفي الآونة الأخيرة، قام مُطوري تطبيق Pixelmator بإصدار نُسخة مُحدّثة من التطبيق تُدعى Pixelmator Pro، وهي التي توفر واجهة مُستخدم رائعة، وتستفيد من تقنية تعليم الآلة لبعض الأدوات، مثل الكشف عن الأفق وإزالة العناصر.

وهناك تطبيقات قوية أخرى لتحرير الفيديو مثل  Final Cut Pro، وتطبيقات خاصة بتحرير الصوت والموسيقى مثل Logic Pro X.

تطبيقات حواسب ماك

 

الألعاب

من المعروف بأن شركة Blizzard تشتهر بتقديم ألعاب فيديو تدعم أنظمة macOS بالكامل، ومن أبرز ألعابها Heroes of the Storm، وHearthstone.

إضافة إلى هذه الألعاب يُمكنك تجربة لعبة سباقات السيارات القويّة Dirt Rally، ولعبة حروب الفضاء Elite: Dangerous.

في حين أن متجر Mac App Store يشتمل على مجموعة كبيرة من ألعاب نظام macOS، فمن المستحسن تجربة Steam، الذي يُعتبر بأنه واجهة خدمات الألعاب، بحيث يوفر كتالوج كبيرة للمتجر، بالإضافة إلى خدمة الدردشة بين اللاعبين، وقوائم الأصدقاء وغيرهم.

تطبيقات حواسب ماك

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *