تطبيقات macOS

تطبيق Descript يُتيح تعديل الملفات الصوتيّة بسهولة على نظام macOS

تطبيقات macOS

قامت شركة Groupon  بتطوير تطبيق قادر على تعديل الملفات الصوتيّة بأسهل شكل ممكن، وذلك من خلال معالجة النصوص المسموعة في المقطع الصوتي. يسمح لك تطبيق Descript بتحرير النص من التسجيل، ثم تنعكس التغيرات تلقائيًا في الملف الصوتي المتزامن.

تطبيق Descript يُتيح تعديل الملفات الصوتيّة


اعلان





أوضح المُطور Andrew Mason لموقع The Verge كيفيّة عمل التطبيق، حيث أشار إلى أن التطبيق يعتمد على توليد النص الصوتي من أجل تهيئة الملف للتعديل. يتم إنشاء نسخة النص من الملف الصوتي من خلال تقنية تعلم الآلة في التطبيق لمطابقة عينة الصوت والنسخة النصيّة من الكلمات.

يتم تعيين رمز الوقت لكل كلمة، بحيث أنه إذا قُمت باستخدام مُحرّر النص لحذف كلمة، فسيتم مزامنتها على الفور مع الملف الصوتي.

أضاف Mason إلى أن المزامنة في التطبيق ليست مثاليّة بعد، حيث يحصل الآن التطبيق على عدد كبير من التعديلات، لكن بإمكان المستخدم الاستفادة من المُحرّر الموجي في التطبيق بحيث يُتيح ذلك التعديل على الملف الصوتي من خلاله.

يُمكنك الحصول على هذه الخدمة مُقابل ثمن ليس رخيص، بحيث أنه بإمكانك الاشتراك بها بتكلفة 20 دولار في الشهر، على الرغم من أنه سيكون لها سعر تمهيدي يصل إلى 10 دولار في الشهر. بالإضافة إلى ذلك،  يُمكنك دفع 7 سنتات في الدقيقة لتوليد النص المُتزامن. وقالت الشركة أن تسعير الاشتراك يُوفر مرونة أكبر للمستخدمين.

وقد اعترف Mason أن التطبيق يُمكن أن يُساء استخدامه لإنشاء تسجيلات وهميّة.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *