آيفونأخبار

تقرير: آبل تلاعبت بسرعة المُعالجات منذ iOS 10.2.1 لعلاج مشاكل iPhone 6S

آيفونأخبار

المُعالجات آيفون إكس

نشر مؤسّس تطبيق Geekbench مقالة يُشارك فيها نتائج الاختبارات التي قام بها على هواتف iPhone 6S بعد مشاكل البطارية والأداء التي تحدّث عنها آلاف المستخدمين في موقع Reddit قبل أسبوع تقريبًا.


اعلان





وأشارت التعليقات في ذلك الوقت إلى أن آبل تلاعبت في أداء المُعالج وسرعته ليتوافق مع استطاعة البطارية، وهذا لضمان عدم استهلاك البطارية بشكل كبير وتوقّف الجهاز عن العمل بشكل مُفاجئ، وهذا حل قامت به في iOS 10.2.1 الذي ساهم بالفعل في القضاء على مشاكل التوقّف المُفاجئ عن العمل.

ولاحظ John Poole، مؤسّس Geekbench، أن مشاكل iPhone 6S على iOS 10.2 كانت موجودة، لكن ومن ناحية الأداء، فإن الانتقال من iOS 10.2 إلى iOS 11.2 أظهر تذبذب كبير في الأداء على تلك الأجهزة، وهو أمر تكرّر في هواتف iPhone 7 العاملة بنظام iOS 11.2 فقط.

ويرى Poole أن آبل تقوم بتغيير أداء المُعالج دون إخبار المستخدم وهذا لدفعه للتفكير بأن الهاتف أصبح بطيئًا وأنه بحاجة لاستبداله بهاتف آخر. فعادة هناك وضعية الأداء العادي، ووضعية أُخرى عند تفعيل وضع توفير الطاقة. لكن آبل قامت على الأغلب بوضعية جديدة تقوم فيها بتخفيف أداء المعالج والجهاز دون علم المستخدم، الأمر الذي يجعل أداء الجهاز غير طبيعي حتى دون تفعيل توفير الطاقة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *