أخبارساعة آبل

مرة أُخرى ساعة آبل الذكية تُنقذ رجل من الموت بعد إصابته بنوبة قلبية

أخبارساعة آبل

ساعة آبل الذكية

شارك Scott Killian، وهو رجل في الـ 50 من عمره، قصّته مع ساعة آبل الذكية التي أنقذت حياته بعد إصابته بنوبة قلبية في مُنتصف الليل أثناء نومه.


اعلان





وتحدّث Killian لموقع 9to5mac قائلًا إنه عادة ما يرتدي ساعته خلال النوم ليتفاجئ بأحد الليالي بأنها بدأت بإصدار نغمة رنين في الساعة الواحدة صباحًا، وذلك من تطبيق HeartWatch الذي أكّد وقتها أن قلبه فيه مشاكل تحتاج الإشراف الطبّي لأن مُعدّل نبضات الراحة وصل إلى 121 نبضة في الدقيقة، في وقت كان فيه المُعدّل لا يتجاوز الـ 50 نبضة.

وبعد التوجّه للمشفى وإجراء تخطيط لنبضات القلب، أكّد Killian أن الأرقام الظاهرة في ساعة آبل كانت مُساوية تمامًا لتلك المُستخدمة في المجال الطبّي. لكن نتيجة التخطيط لم تُظهر أية أمور غير طبيعية، ليُجري بعدها تحليل للدم أظهر وجود أربعة انسدادات في شرايين القلب كادت أن تودي بحياته.

وأكّد الرجل، الذي يُحافظ علي ليقاته وعلى مُمارسة الرياضة، أنه أجرى فحوصات طبيّة في وقت سابق كلّفته آلاف الدولارات للاطمئنان على صحّته، وتلك ذهبت هباءً لأنها لم تكن قادرة على اكتشاف وجود انسداد في الشرايين، بينما تمكّنت ساعة آبل التي تبلغ تكلفتها مئات الدولارات فقط من اكتشاف الأمر وإنقاذ حياة المستخدم.

وأطلقت آبل برنامج Apple Heart Study في الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الراهن من أجل دراسة نبضات قلب مُستخدمي الساعة ورصد أية أرقام غريبة لتنبيهه، وذلك بالتعاون مع جامعة ستانفورد Stanford. أما Killian، فهو قام بطلب سوار شركة AliveCor لقياس مستوى نبضات القلب ومُشاركته مع الأطباء دون الحاجة للذهاب في كل مرة للمشفى لإتمام هذا الأمر.

آبل تُكثّف جهودها للمساهمة بعلاج داء السُكّري باستخدام Apple Watch

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *