أخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

تحديثات جديدة تطال شروط قبول التطبيقات في متجر التطبيقات App Store

أخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

تحديثات متجر التطبيقات

حصلت شروط قبول التطبيقات في متجر آبل للتطبيقات App Store على تحديثات جديدة توضّح بعض النقاط التي اتبعتّها آبل في الفترة الأخيرة دون إخطار المُطوّرين بها بشكل علني.

وفي السابق، كانت آبل ترفض أي تطبيق مبني باستخدام قوالب جاهزة التي تقوم بعض الشركات بتوفيرها. لكن وبناءً على التحديثات الجديدة، لن ترفض آبل التطبيق المبني باستخدام قالب جاهز شريطة أن تقوم الشركة ذاتها بتقديمه إلى المتجر؛ فلو قام مطعم ما ببناء تطبيقه اعتمادًا على قالب جاهز، يحتاج المطعم إلى تقديم التطبيق بنفسه للمتجر وعدم الاستعانة بالشركة صاحبة القالب مثلما هو الحال في الوقت الراهن.

وبناءً على ذلك، تحتاج كل شركة لتقديم تطبيقها بنفسها وعدم الاستعانة بشركة تطوير القوالب. وهنا نصحت آبل هذا النوع من الشركات بتطوير دليل شامل، فهي لو كانت تُطوّر قوالب لتطبيقات المطاعم، بإمكانها بناء دليل لجميع المطاعم بحيث تُخصّص صفحة خاصّة بكل مطعم عوضًا عن توفير تطبيق كامل له.

أما تطبيقات الشبكات الافتراضية VPN، فذكرت آبل أن مُطوّريها بحاجة لاستخدام الواجهات البرمجية الجديدة أولًا، وإلى ضمان أنها متوافقة مع قوانين البلدان التي تتوفّر فيها ثانيًا، وهذا يجب أن يتم أثناء تقديم التطبيق للمراجعة. أما تطبيقات العملات الافتراضية والصرف فهي لن تُقبل إلا لو كانت الشركة التي تتقدّم بالطلب شركة مُرخّصة للعمل في هذا المجال كالمصارف وشركات الصرافة الرسمية فقط.

أخيرًا، طالبت الشركة التطبيقات التي توفّر هدايا عشوائية عند شراء بعض العناصر الافتراضية منها بشرح آلية ظهور تلك الهدايا واحتمالية الحصول عليها، وهذا لتوضيح الأمر للمُستخدمين الذين يشترون الخدمات أو النقاط داخل الألعاب بنيّة الحصول على هدايا إضافية.

آبل ترد على مزاعم ترامب وتشرح الأسباب خلف إزالة تطبيقات من متجرها في الصين

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *