تلميحات تقنيةتطبيقات iPhone

طريقة استيراد ملفات محفظة آبل على هاتف iPhone

تلميحات تقنيةتطبيقات iPhone

إذا كُنت تستخدم Apple Pay أو محفظة آبل Apple Wallet، فإنه من الطبيعي أن تتعامل مع ملفات PKPASS، وهي التي تُعتبر الملفات الرئيسيّة لمحفظة آبل. على سبيل المثال، إذا كُنت تُريد تصدير بطاقة الصعود إلى الطائرة من محفظة آبل، فسيتم تصدير الملف بصيغة PKPASS.

تحدثنا سابقًا عن كيفيّة حفظ التذاكر والبطاقات في محفظة آبل، والآن سنعرض كيفيّة استيراد ملف PKPASS في محفظة آبل. يُمكن استيراد الملف مباشرة ولكن الخدعة هي كيفيّة الحصول على الملف على جهازك. هواتف iPhone لا تسمح لك بمجرد لصق الملفات وتخزينها في الجهاز مثل هواتف Android. في الواقع، لا يُمكنك حتى نسخ صورة إلى ألبوم الصور في هاتف iPhone. هذا هو السبب في أنه من الصعب قليلًا استيراد الملف. إليك هناك حلان.

استيراد ملف PKPASS في محفظة أبل

تحميل الملف مُباشرة إلى نظام iOS

نحن نفترض أنك قمت بتحميل ملف PKPASS على حاسب سطح المكتب الخاص بك وتحاول استيراده إلى محفظة أبل. أي موقع يسمح لك بتحميل ملف PKPASS، بالإضافة إلى أنه بإمكانك فعل الشيء نفسه على هاتف iPhone الخاص بك. افتح متصفح Safari على هاتفك وحاول تنزيل الملف، والمتصفح سوف يفتح تطبيق Wallet، وسيسألك إذا كُنت ترغب في استيراده.

إرسال الملف من خلال البريد الإلكتروني

إذا كُنت غير قادر على تحميل ملف PKPASS على هاتف iPhone، يُمكنك ببساطة إرسال الملف إلى نفسك. على سبيل المثال، من خلال تطبيق Mail وتطبيق Gmail، بحيث تقوم بإرفاق الملف وليس مجرد وضع الرابط، وهذا يُعطيك خيار لاستيراده في محفظة آبل.

استيراد ملف PKPASS في محفظة أبل

عمومًا الحل الأول سيعمل في جميع الحالات. أي موقع يُوفر لك ملف PKPASS وهو ما يُمكن استيراده ببساطة في محفظة آبل. في حالات نادرة عندما لا يعمل الخيار الأول يُمكن للطريقة الثانيّة أن تكون أفضل بديل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *