تطبيقات iPhone

مزايا التحديث الجديد لتطبيق Halide

تطبيقات iPhone

تم مُؤخرًا إصدار نُسخة جديدة من تطبيق التصوير الأكثر شعبيّة Halide، وهو الذي أصبح الآن يُركز على السرعة، بالإضافة إلى الكثير من التحسينات التي تدعم شاشة هاتف iPhone X وأكثر من ذلك.

مزايا التحديث الجديد لتطبيق Halide

أول تحسين كبير جاء في هذا التطبيق لدعم هاتف iPhone X هو سرعة الالتقاط. يدعي تطبيق Halide أنه قادر على التقاط الصور بسرعة تزيد عن أربع مرات من ذي قبل. وهذا سيجعل التقاط اللحظات الخاصة أسهل بكثير.

تحسين كبير آخر وهو إضافة دعم 3D Touch، وما هو أفضل من ذلك، إضافة أداة للتطبيق في شاشة القفل لتشغيله بشكل سريع.

Halide هو الآن أول تطبيق كاميرا يدوي لدعم تقنية VoiceOver وذلك لمساعدة المُعاقين بصريًا في التقاط الصور. جدير بالذِكر أن شركة آبل هي الرائدة من حيث مجال دعم ميزات إمكانيّة الوصول، وإنه من الرائع حقًا رؤية المطورين الآخرين يحذو حذوها.

مزايا التحديث الجديد لتطبيق Halide

في السابق، واجه بعض المستخدمين، عدم وضوح عند فتح صور RAW (لاحقة ملف تنتجه الكاميرات عند التصوير، وتحتوي على بيانات مأخوذة من حساس الكاميرا) التي يتم التقاطها بواسطة تطبيق Halide في تطبيقات الصور الأخرى. لكن التطبيق الآن يحفظ لقطة مُعالجة ثانويّة جنبًا إلى جنب مع الأصل خصيصّا لمثل تلك الحالات.

على نفس المنوال، فإن عملية البحث من خلال الصور الخاصة بك في محاولة للعثور على صور RAW كانت مُهمة شاقة. لكن الآن، فإن التطبيق يحفظ تلقائيًا جميع صور RAW في مجلد خاص بها لسهولة الوصول إليها.

أخيرًا وليس بآخر، هناك الآن صيّغ مُتعدّدة لحفظ الصور المُلتقطة بواسطة التطبيق، فإذا تم تحديد خيار “High Efficient” فسيتم حفظ الصور بصيغة HEIC، وعندما يتم تحديد “Most Compatible” فسيتم حفظ الصور بصيغة jpeg. كما ويُمكن الآن الحفظ بصيغة TIFF لكن هذا الخيار يحتاج مساحة للصور مُضاعفة ثلاث مرات أكثر من الوضع الطبيعي.

مزايا التحديث الجديد لتطبيق Halide

إذا كُنت تُريد تجربة كُل تلك المزايا، يُمكنك تحميل التطبيق من متجر  App Store بسعر 4.99 دولار.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *