آيفون

نصائح لتصوير مقاطع فيديو عالية الجودة بواسطة هاتف iPhone

آيفون

البدء في تصوير مقاطع الفيديو على هاتف iPhone هو أمر سهل، لكن إخراج هذا الفيديو بجودة عاليّة يبدو صعبًا. هنا مقطع فيديو يستعرض مجموعة من النصائح لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من كاميرا هاتف iPhone عند تصوير مقاطع الفيديو.

مقاطع فيديو عالية الجودة بواسطة هاتف iPhone

نصائح لتصوير مقاطع فيديو عالية الجودة بواسطة هاتف iPhone

تكنولوجيا الهواتف الذكيّة تنمو بشكل سريع، والناس أصبحوا يصورون أكثر من أي وقت مضى، ويعود الفضل إلى كاميرا الهاتف الذكي ذات الجودة العالية.

جدير بالذِكر أن مبيعات الكاميرات الاحترافيّة تناقصت مع صعود عصر الهواتف الذكيّة. ومع إدراك العديد من الناس لقدرة كاميرا الهواتف الذكيّة وأنها بإمكانها إنجاز المهام بأفضل شكل، فسنعرض هنا كيفيّة تصوير مقاطع الفيديو بهاتف iPhone وخاص كل من هاتف iPhone 8 وX، وهما اللذان يمتلكا ميزة تتوفر على عدد صغير من الكاميرات الاحترافيّة، وهي تصوير مقاطع فيديو 4K ب60 إطار في الثانيّة.

إذا أردت الحصول على تلك الميزة في الكاميرات الاحترافيّة فعليك دفع ما لا يقل عن 2000 دولار مقابل شراء أحد هذه الكاميرات، وعلى الأقل 5,500 دولار لأفضل كاميرا كانون بهذه الميزة.

النصيحة 1: توقف عن التصوير بشكل عمودي

هناك الآن بعض التطبيقات التي تستخدم بشكل صحيح الفيديو العمودي، لكن بالرغم من ذلك فإن هناك تطبيقات أخرى لا تدعم ذلك، وتعرض لك مقطعك بشكل أفقي مع إطارات سوداء على الجانبين تُغطي معظم الشاشة.

النصيحة 2: اختيار الإعدادات الخاصة بك بحكمة

من الرائع أن أحدث هواتف iPhone يُمكنها تصوير مقاطع فيديو 4K ب60 إطار في الثانيّة، وهو ما يُعطي المقطع حركة سلسلة بشكل لا يُصدق، ويُمكن أن تستخدم التباطُؤ من أجل تأثير بطيء أكثر إثارة.

المسألة في هذه الميزة هو أنها تتطلب سرعة غالق أعلى للحفاظ على الحركة تجري على نحو سلسل، ولكن هذا بدوره يتطلب المزيد من الضوء. وفي حالات الإضاءة الخافتة، يُمكن خفض سرعة الغالق، وهو ما سيمنحك جودة سيئة، أو أن الفيديو سيظهر مُظلمًا بالمقارنة مع تصوير فيديو بمعدل 30 إطار في الثانيّة.

فإذا وجدت نفسك في وضع إضاءة منخفضة، الأفضل لك أن تُغير إعدادات الفيديو إلى 4K ب30 إطار في الثانيّة، وهو ما سيوفر عليك مساحة تخزين كذلك.

النصيحة 3: كُن استراتيجيًّا في اختيار عدساتك

هاتف iPhone X هو أول هاتف iPhone يأتي مع ميزة تثبيت الصورة البصرية على كل من عدسات الكاميرا. وهذا يعني أننا لم نعد نحصل على لقطات مُهتزّة أثناء استخدام العدسة المُقربة.

العدسات المزدوجة في هواتف iPhone السابقة، قد تكون مُفيدة عند التصوير بعدسة واسعة مع استخدام التكبير الرقمي. على الرغم من أن جودة الصورة ستنخفض، إلا أنه على الأقل سيكون لديك اهتزاز خفيف في لقطات الكاميرا الخاصة بك. أما إذا كُنت تبحث عن شيء أكثر سلاسة فاستخدم العدسة المُقربة.

العدسة المُقربة تُعطي نظرة مُختلفة مُقارنة مع العدسة الواسعة. إنها تشتمل على تشوه أقل، الأمر الذي يجعل الكائنات والناس على حافة الإطار يظهرون بشكل أوضح. في حين أنك كُنت ترغب في إظهار الخلفيّة أو التصوير في ظروف الإضاءة الخافتة، انتقل إلى العدسة الواسعة.

النصيحة 4: تحقيق الاستقرار في الفيديو

استخدام المُثبّت هو طريقة أخرى لتصوير فيديو بشكل أفضل. يُمكنك استخدام حامل ثلاثي القوائم أو monopod للحصول على لقطات ثابتة، وهذه الأدوات أفضل خيار أثناء تسجيل الفيديو بأشكاله المُختلفة.

النصيحة 5: استخدم تطبيقات الطرف الثالث

هناك الكثير من التطبيقات التي تُعزّز في كفاءة تصوير مقاطع الفيديو الخاصة بك، ولكن إذا كُنت تبحث عن شيء أكثر تعمّقًا ويشتمل على أدوات أكثر في معالجة التصوير فيُمكنك تجربة تطبيق ProMovie Recorder الذي يشتمل على عدد كبير من الضوابط، وهو متوفر على متجر App Store بسعر 2.99 دولار.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *