أخبار

آبل تنوي بناء مقر جديد في أمريكا وبضخ استثمارات تصل إلى 350 مليار دولار فيها حتى 2023

أخبار

مقر شركة آبل

أعلنت شركة آبل بشكل رسمي عن نيّتها استثمار 350 مليار دولار أمريكي خلال خمسة أعوام، حتى 2023، وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية بأشكال متنوّعة.

وذكرت آبل في بيانها أنها ستقوم باستعادة ما يصل إلى 245 مليار دولار أمريكي من عائداتها التي حقّقتها خارج أمريكا، وهذا بفضل مُذكّرة جديدة صادرة من دائرة الضرائب لتخفيضها على الشركات الراغبة بجلب عائداتها الخارجية إلى أمريكا.

وتنوي آبل توفير 20 ألف فرصة عمل في أمريكا مع حلول 2023، كما تنوي أيضًا افتتاح مقر جديد لها لم تُحدّد مكانه، وهو سيكون بنسبة كبيرة لاستضافة موظّفي الدعم الفنّي في آبل. كما أكّدت رفع قيمة الاستثمار في المصانع الأمريكية من مليار إلى خمسة مليارات دولار أمريكي.

ويعمل في شركة آبل حاليًا قُرابة الـ 84 ألف موظّف في أمريكا، وتتعاون كذلك مع 9 آلاف مصنع أمريكي في جميع الولايات، الأمر الذي سيشهد نموًّا كبيرًا خلال الأعوام القادمة بالنظر إلى المبالغ الضخمة التي تنوي صرفها.

وأشاد تيم كوك بقصّة نجاح شركة آبل التي لم تكن ستتحقّق لولا وجودها في أمريكا. وبناءً على ذلك تنوي الشركة إعادة ضخّ استثمارات كبيرة أملًا في المُساهمة بشكل أكبر في الاقتصاد الأمريكي، بما في ذلك تقديم مُبادرات في مجال تعليم البرمجة وتهيئة المُبرمجين.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أشاد بتلك المُبادرة عبر تغريدة رسمية ذاكرًا أن استعادة عائدات الشركات الكُبرى من الخارج أمر ضروري جدًا للاقتصاد الأمريكي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.