iPadأخبارحواسب

تقرير: آبل قد تُطلق ثلاثة حواسب جديدة وحاسب لوحي iPad في 2018

iPadأخبارحواسب

أشار تقرير جديد من إعداد وكالة بلومبيرغ إلى وجود حواسب جديدة في جُعبة شركة آبل قد ترى النور خلال 2018 رفقة حاسب لوحي iPad سيصل مع نهاية العام.

وجاء تقرير الوكالة اعتمادًا على المُعالجات الجديدة التي تختبرها شركة آبل، وتحديدًا مُعالجات فئة Tx التي تعمل إلى جانب وحدة المعالجة الرئيسية، وتلك فئة استُخدمت أول مرّة في MacBook Pro لمعالجة شريط اللمس TouchBar ومُستشعر قراءة البصمة، لتعود آبل لاستخدامه في iMac Pro أيضًا.


اعلان





وبناءً على الكلام السابق، فإن آبل تنوي إطلاق ثلاثة حواسب جديدة، واحد محمول واثنين مكتبيين، إلا أن الوكالة لم تذكر أية تفاصيل أُخرى لمعرفة الفئة؛ MacBook، أو MacBook Pro، أو Mac Pro، أو iMac.

وتلجأ آبل لمعالجات Tx لمنح الحواسب أداء أفضل، فالمعالج الرئيسي يكون مسؤول عن العمليات الرئيسية الثقيلة، بينما تأتي المعالجات الجديدة لمعالجة بعض الأمور البسيطة لرفع الأداء وتأمين الجهاز كذلك.

أما الجيل الجديد من iPad فهو قد يرى النور مع نهاية 2018 بحسب بلومبيرغ، وهذا يعني أن آبل قد تستخدم معالجات A12X عوضًا عن A11X، دون وجود تأكيدات حتى الآن.

وركّز تقرير الوكالة بشكل عام على جهود آبل في مجال إنتاج الشرائح الإلكترونية وتطويرها، فجميع أجهزة الشركة الذكية وحواسب MacBook Pro 2016 وMac Pro تعتمد على معالجات من تطوير الشركة التي تقوم حاليًا بتعيين بعض مُهندسي كوالكوم لتطوير شرائح الاتصال أيضًا. وإضافة لما سبق، تنوي الشركة تطوير معالجاتها الخاصّة بشكل كامل لاستخدامها في الحواسب.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *