آيفونتلميحات تقنية

أسباب ستدفعك لشراء iPhone 8 بدلًا من iPhone X

آيفونتلميحات تقنية

أسباب ستدفعك لشراء iPhone 8 بدلًا من iPhone X

في عام 2017 أصدرت شركة آبل ثلاثة هواتف iPhone جديدة، بما في ذلك iPhone 8 وiPhone 8 Plus وiPhone X. وتتراوح أسعار هذه الهواتف الثلاثة بين 699 دولار، و799 دولار، و999 دولار على التوالي.

ويُعتبر هاتف iPhone X هو الأغلى من بين جميع نماذج iPhone، وهنا ثمة أسباب عدّة قد تدفعك إلى شراء هاتف iPhone 8 بدلًا من iPhone X.

 

هاتف iPhone X أغلى من iPhone 8

أسباب ستدفعك لشراء iPhone 8 بدلًا من iPhone X

قد يبدو هذا الأمر مُهم بالنسبة لكثير من الناس، بحيث يبدأ سعر iPhone 8 من 700 دولار، في حين أن نُسخة Plus تصل إلى 800 دولار، وفي الجهة المُقابلة فإن هاتف iPhone X يبدأ من سعر 1000 دولار. باختصار يُمكنك توفير 200 دولار على الأقل عند شراء iPhone 8.

 

نموذج iPhone 8 و8 Plus يعمل بنفس المُعالج

أسباب ستدفعك لشراء iPhone 8 بدلًا من iPhone X

واحد من أهم الأسباب هي أن هذه الهواتف الثلاثة متطابقة وظيفياً، إذ إنها مدعومة برقاقة آبل الجديدة  A11 Bionic، ومُعالج الحركة معالج الحركة M11. الفارق الوحيد هو كيفيّة استخدام الهواتف لهذه الميزات: يستخدم جهاز iPhone X رقاقة A11 لتقنية التعرّف على الوجه Face ID والذي لا يحتوي عليه iPhone 8.

 

تقنية اللمس Touch ID تفوقت على تقنية التعرّف على الوجه Face ID

الفرق بين هاتف آيفون 8 وآيفون إكس

منذ أن تم إصدار iPhone 5s في العام 2013، تغيرت تقنية اللمس التي نستخدمها في هواتفنا – من فتح الجهاز، لتخزين كلمات السر، واستخدام بصماتنا لدفع ثمن الأشياء التي نشريها عن طريق خدمة Apple Pay.

تقنية اللمس هي كيان معروف وثابت، أما Face ID التي تحل مكانها في iPhone X فهي أقل شُهرة. وقد كان لآبل بعض التصريحات الجريئة حول Face ID، إذ تدعي الشركة أنها أقل عرضة للخداع من تقنية التعرف من خلال اللمس، كما يمكنها أن تعمل أيضًا في الظلام، أو التعرف إلى التغييرات على وجهك – مثل إذا كنت تنمو لحية، أو ارتداء النظارات، أو تغيير شعرك. ببساطة، التكنولوجيا ليست معصومة من الخطأ، ومن المستحيل التنبؤ بما يمكن أن يحدث مع أسلوب الفتح هذا. لحسن الحظ، لا تزال النسخة الاحتياطية لكلمات المرور موجودة في الهاتف.

هواتف iPhone 8 تدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي تمامًا مثل iPhone X

الفرق بين هاتف آيفون 8 وآيفون إكس

جميع هذه الهواتف تدعم معيار Qi للشحن اللاسلكي، وكذلك الشحن السريع. لكن يبقى الجانب السلبي هو أنه عليك شراء المُلحقات الإضافية إذا اخترت طريقة الشحن الجديدة.

تقدم شركة آبل عدّة منصات شحن لاسلكية مختلفة يمكنك شراؤها، وهي التي ستُكلفك ما بين 25 و 75 دولارًا.

الكاميرا الخلفيّة هي ذاتها لكلا الهاتفين

الفرق بين هاتف آيفون 8 وآيفون إكس

بالنسبة لمحبي التصوير الفوتوغرافي، فإن الكاميرا الخلفيّة لهاتف iPhone 8 وX مُتطابقة تقريبًا. والفرق الوحيد بين الكاميرات الخلفية هو أن جهاز iPhone X يحتوي على تثبيت الصورة البصرية لكل من العدسات ذات الزاوية الواسعة والعدسات المقربة، للحصول على صور أكثر وضوحًا، وخاصة في إعدادات الإضاءة المنخفضة.

 

الكاميرا الأماميّة ذاتها أيضًا

الفرق بين هاتف آيفون 8 وآيفون إكس

كاميرات Face Time في هاتفي iPhone 8 و 8 Plus متطابقة وظيفيًا للكاميرا الأماميّة في هواتف iPhone X. الفرق الوحيد هو أن iPhone X لديه عدد قليل من الميزات: وضع تصوير Portrait للكاميرا الأمامية، وهو الذي يُمكّنك من إزالة الخلفيات في الصورة الشخصية لصناعة تأثير دراماتيكي، إضافة إلى ميزة Animoji حيث يُمكنك إرسال الرموز التعبيرية المتحركة لأصدقائك التي تحاكي تعابير وجهك والتحدث باستخدام صوتك.

إذا كنت تُريد الترقيّة من هاتف iPhone 7 أو iPhone 7 Plus، فلن تلاحظ تغييرات كبيرة

الفرق بين هاتف آيفون 8 وآيفون إكس

هاتفي iPhone 8 و8 Plus لديهما تقريبًا نفس الأبعاد المُتطابقة لأسلافهم، بما في ذلك iPhone 7 و 7 plus. الهواتف الجديدة هي أثقل قليلًا، وهناك بعض الاختلافات الطفيفة في الطول والعمق ولكن كل من الاختلافات هي أقل من ملليمتر لكل منهما.

بينما يمتلك iPhone X أبعادًا مختلفة تمامًا عن أجهزة iPhone السابقة، لذا لن تعمل أغطيتك القديمة مع هذا الهاتف المُكلف بالفعل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *