ملحقات

أفضل الشواحن اللاسلكيّة لهواتف iPhone X و8 و8 Plus

ملحقات

دعمت آبل تقنيّة الشحن اللاسلكي في أحدث هواتفها، بما في ذلك iPhone X و8 و8 Plus، وهذا يعني منصات الشحن اللاسلكيّة أصبحت تحظى بشعبيّة كبيرة بين أصحاب هواتف iPhone.

أفضل الشواحن اللاسلكيّة لهواتف iPhone X و8 و8 Plus

شركة آبل تُفضّل استخدام شواحن لاسلكيّة من نوع Belkin وmophie، وهي التي تبيعها في متاجرها على الإنترنت وأيضًا في متاجر التجزئة الخاصة بها، ويبلغ ثمن تلك الشواحن 60 دولار. لكن هنا الكثير من الخيارات الأخرى المُتاحة في السوق، وهي التي سنعرض أبرزها هنا في الأسفل.

أفضل الشواحن اللاسلكيّة لهواتف iPhone X و8 و8 Plus

في حين أن هواتف iPhone الجديدة دعمت في البداية شحن 5 واط، ومع تحديث iOS 11.2 فقد زادت قوة الشحن 7.5 واط.

في الوقت نفسه إنها لا تُحدث فرق كبير في السرعة، لكن الأمر يستحق أن نضع في اعتبارنا أن بعض أجهزة الشحن اللاسلكيّة تدعم فقط 5 واط في حين أن الأخرى تدعم 7.5 واط وحتى 10 أو 15 واط. بالتأكيد بالنسبة لأجهزة iPhone إذا كُنت ترغب في استخدام شحن سريع، فإنه عليك الذهاب إلى شاحن لاسلكي بقدرة 12 واط على الأقل، إن لم يكن خيار USB-C أسرع.

أفضل الشواحن اللاسلكيّة لهواتف iPhone X و8 و8 Plus

شهادة WPC

يُشرف على معيار Qi للشحن اللاسلكي اتحاد الطاقة اللاسلكيّة (WPC)، وقد انضمت مجموعة آبل إلى هذا الاتحاد في فبراير 2017. وهو عبارة مجموعة مُخصّصة لتطوير معيار مفتوح يُدير برنامج التصديق الذي يسمح للشركات المُصنّعة لتقديم منتجات تتوافق مع أحدث مواصفات Qi.

ومن الجدير رؤية شعار Qi على صندوق التعبئة والتغليف للشواحن اللاسلكيّة، للتأكد من اعتماد هذا الشاحن من قِبل اتحاد الطاقة اللاسلكيّة.

في المقابل، عدم وجود شعار Qi وشهادة WPC لا يعني بالضرورة بأن الشاحن خطير أو دون المستوى المطلوب في الأداء، إذ إن هناك الكثير من أجهزة الشحن الغير معتمدة في السوق والتي تعمل بشكل طبيعي.

أفضل الشواحن اللاسلكيّة لهواتف iPhone X و8 و8 Plus

Anker

قاعدة شحن PowerPort Qi 10 يبلغ ثمنها 25.99 دولار، وهي التي يصل حجمها تقريبًا إلى 3.25 بوصة مربع فقط، وبسمك ربع بوصة، وهي أرق بكثير من معظم أجهزة الشحن الأخرى.

أفضل شواحن لاسلكيّة لآيفون

كما وتأتي بأضواء LED زرقاء على الحافة تُضيء عدّة مرات عند وضع الهاتف الخاص بك على الشاحن، كما أنها سرعان منا تنطفئ لتكون غير مزعجة في البيئات المُظلمة. تدعم ما يصل إلى 10 واط من شحن الطاقة.

قاعدة PowerPort Wireless 5 Pad تأتي بحجم متوسط يصل إلى 4 بوصات في القطر ويبلغ سعرها 18.59 دولار، وهي التي تمتلك ضوء LED أزرق على الحافة بشكل قريب من السطح يُضاء لبضع ثواني عند توصيله. كما أن الضوء يُصبح يومض إذا ما تم الكشف عن اتصال شحن ضعيف أو إذا كانت درجة الحرارة مرتفعة. لكن هذا الشاحن لا يدعم  سوى 5 واط.

أفضل شواحن لاسلكيّة لآيفون

Aukey

قاعدة LC-Q1 Wireless Fast Charger تأتي بسعر 24.99 دولار، وتدعم ما يصل إلى 10 واط من شحن الطاقة. تستخدم كابل  USB-C، وكابل بطول 1.2 متر USB-C لـ USB-A.

أفضل شواحن لاسلكيّة لآيفون

Belkin

قاعدة BOOST↑UP Wireless Charging Pad يبلغ ثمنها 59.87 دولار، وهي مُعتمدة من آبل مثل شواحن mophie، وتدعم ما يصل إلى 7.5 واط من شحن الطاقة.

أفضل شواحن لاسلكيّة لآيفون

لديها ضوء أخضر صغيرة بالقرب من الحافة عند الشحن، وتستخدم مُحول طاقة/كابل مُدمج.

 

Choetech

قاعدة T520 التي تبلغ 22.99 دولار، هي مثل شواحن Anker السابقة، ولكن هذا الشاحن يأتي على شكل حامل، ويُقدم قدرة شحن تصل إلى 10 واط، مع مرونة في التوافق مع الأجهزة المُختلفة، مع إمكانيّة الشحن بالوضع الأفقي.

أفضل شواحن لاسلكيّة لآيفون

قاعدو T517 تأتي بسعر من 14.99 – 15.00 دولار، وهي دائريّة وتقدم قدرة شحن تصل إلى 7.5 واط.

أفضل شواحن لاسلكيّة لآيفون

Insignia

هذا الشاحن المُعتمد لشحن هواتف iPhone وأجهزة iPad يصل سعره إلى 39.99 دولار، ويُقدّم قدرة شحن تصل إلى 10 واط، مع كابل USB صغير ومُحوّل طاقة.

أفضل شواحن لاسلكيّة لآيفون

يُضاء بحلقة ليد حول الحافة يمنح الشاحن نظرة لطيفة إلى حد ما، ويكون لون الضوء أرجواني عند أول توصيل في الشاحن، ويصبح اللون أزرق غامق عندما يصل الشحن إلى المرحلة القياسية، كما ويتحول للأرجواني الغامق عندما يصبح الشحن سريع بقدرة 10 واط.

 

mophie

قاعدة Wireless Charging من شركة mophie هي واحدة من الخيارات المُعتمدة من آبل، وتدعم ما يصل إلى 7.5 واط للتوافق الكامل مع أجهزة iPhone الجديدة.

أفضل شواحن لاسلكيّة لآيفون

شاحن Charge Force Wireless Charging Base يبلغ ثمنه 39.95 دولار، وعلى أمازون 35.06 دولار، وهو عبارة عن وسادة مستطيلة مناسبة لاستخدامها لشحن هواتف iPhone 7 Plus، وهي ذات حجم صغير، وتشتمل على أغطية مغناطيسيّة من شأنها أن تحافظ على الشحن الأمثل للهاتف، لكن الجانب السلبي لهذا الشاحن هو دعمه فقط لقدرة شحن 5 واط.

أفضل شواحن لاسلكيّة لآيفون

قاعدة Charge Force Powerstation المُعتمدة من آبل يبلغ ثمنها 99.95 دولار، وهي عبارة عن قاعدة شحن لاسلكي، بالإضافة إلى بطارية خارجية بسعة 10,000 mAh حتى تتمكن من شحن هاتفك عندما تكون في الخارج دون كابل.

أفضل شواحن لاسلكيّة لآيفون

RAVPower

قاعدة Fast Wireless Charger مُناسبة لكل من هواتف iPhone 8 و8 Plus، وX، وتبلغ مساحة قُطرها 3.5 بوصة، وتوفر ما يصل إلى 10 واط من شحن الطاقة، ويبلغ سعرها 49.99 دولار.

أفضل شواحن لاسلكيّة لآيفون

Samsung

قاعدة Fast Charge Wireless Charging Stand يبلغ سعرها 59.99 دولار، ولكن عليها عرض خاص على اللون الأسود بسعر 30 دولار، وهي التي تقدم قدرة شحن من 5 إلى 9 واط، وتأتي بتصميم فريد من نوعه.

قاعدة Fast Charge Wireless Charging Pad يبلغ سعر اللون الأسود والأبيض 49.99 دولار، وأما الأزرق فهو مُتاح للبيع بسعر 24.99 دولار.

قاعدة Fast Charge Wireless Charging Convertible تأتي بسعر 89.99 دولار، وتُباع بسعر 60 دولار في أمازون. ويتميز هذا الشحن بسطحه الكبير الشبيه بالجلد، وذلك لجعل الهاتف أكثر استقرارًا أثناء الشحن.

Satechi

قاعدة Aluminum Wireless Charger تأتي بسعر 29.99 دولار على متجر أمازون، وهي عبارة عن قرص ألومنيوم بقطر 4 بوصة، مما يمنحها القوة للجلوس بشكل ثابت على سطح المكتب. يأتي الشاحن باللون الفضي والرمادي والذهبي والذهبي الوردي.

Spigen

قاعدة Essential F301W Wireless Charger تأتي بسعر 25.99 دولار على متجر أمازون، وهو شاحن نحيف على شكل لوحة، وتصل مساحته إلى ما يزيد قليلًا عن 3 بوصات مربع. يدعم الشاحن قدرة شحن 9 واط.

قاعدة F303W Wireless Fast Charger يصل سعرها إلى 24.99 دولار على متجر eBay، وتأتي على شكل حامل لسند هاتفك أثناء الشحن. تشتمل على كابل مايكرو USB، ولكن بدون محوّل طاقة، تدعم قدرة شحن 5 واط و9 واط.

أفضل شواحن لاسلكيّة لآيفون

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *