macOSأخبارتطبيقات macOS

تحديث حزمة Office 2016 من مايكروسوفت يجلب التعديل الجماعي وميّزات أُخرى

macOSأخبارتطبيقات macOS

تحديث حزمة أوفيس

أطلقت شركة مايكروسوفت تحديث جديد لحزمة Office 2016 على نظام macOS قدّمت فيه مجموعة من الميّزات أهمّها التعديل الجماعي للمُستندات في جميع برامج الحزمة.

وعند دخول مُستخدم آخر للتعديل على المُستند المفتوح، ستظهر آيقونة بصورته في الجزء العلوي من البرنامج. كما ستظهر آيقونة تُشير لمكان التعديلات التي قام بها بشكل آني.

وإلى جانب التعديل الجماعي الفوري، قدّمت الشركة خاصيّة الحفظ الآلي للمستندات عند تخزينها على السحاب، فالمستخدم يضمن بذلك عدم ضياع التعديلات التي يقوم بها، مع وجود آيقونة للعودة إلى نسخ أُخرى في أي وقت، فالحفظ الآلي يُخزّن أكثر من نسخة مع مرور الوقت، ليُتيح بذلك للمستخدم التراجع عن بعض التعديلات بسهولة أكبر.

وحصلت البرامج أيضًا على ميّزات جديدة، فبرنامج Word قدّم ميّزة للبحث عن عروض الشرائح بسهولة أكبر لإدراجها ضمن المُستندات. أما برنامج PowerPoint فهو يحتوي الآن على خيار لتسهيل التجهيز لعروض الشرائح، مع أداة جديدة لقص مقاطع الفيديو واختيار الجزء اللازم منها فقط. برنامج Excel بدوره حصل على بعض الرسوم البيانية الجديدة، مع أداة أُخرى لنقل البيانات من الجداول وعرضها على الخارطة بسهولة تامّة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.